مفاجأة..ننفرد بالكشف عن قائمة المستبعدين من الأهلي بمونديال الأندية

الأحد 10/يناير/2021 - 08:22 ص
كتب: شادي يوسف
الأهلي
الأهلي
حلم كبير ينتظر الجيل الحالي للنادي الأهلي، بالمشاركة في مونديال كأس العالم للأندية الذي سيقام في قطر خلال شهر فبراير المقبل، وسوف يشارك المارد الأحمر في المحفل العالمي بعد الفوز على الغريم التقليدي نادي الزمالك يوم 27 نوفمبر الماضي 2/1.

واكتسب الجيل الحالي للنادي الأهلي، خبرات كبيرة في الفترة القليلة الماضية، حيث تخطى الفريق مواجهات صعبة بداية من مباراة الهلال السوداني في أم درمان، ومواجهتي صن داونز الجنوب أفريقي، وخلال وجود موسمياني تخطى الأهلي 3 مواجهات من العيار الثقيل بالفوز على الوداد المغربي ذهاباً وإياباً في الدور نصف النهائي، ثم الفوز على الزمالك في النهائي.

وعانى النادي الأهلي في السنوات السابقة، من تراجع النتائج وخاصة في البطولة الأفريقية، حيث كان يجد الفريق صعوبات كبيرة وتحديدا في المباريات الخارجية بسبب الضغوطات الجماهيرية الكبيرة وكان ذلك سببا في ابتعاد الفريق عن التتويج بالبطولة الأفريقية لسنوات طويلة حتى عاد الفريق في النسخة الماضية لحصد اللقب.

ومن المقرر أن يشارك الأهلي في مونديال الأندية المقبل، برفقة كلاً من الأهلي المصري وتيجريس أونال المكسيكي وبايرن ميونخ الألماني وأوكلاند سيتي النيوزلندي وأولسان هيونداي الكوري الجنوبي والدحيل القطري ممثل الدولة المستضيفة، ويتبقى مقعد وحيد لاكتمال الفرق المتأهلة إلى كأس العالم للأندية وهو المقعد الذى يشغله بطل كأس "ليبرتادوريس" ممثل أمريكا الجنوبية.

ننفرد بالكشف عن العناصر التي لن تتواجد في قائمة الأهلي بمونديال الأندية:

-سعد سمير

ستكون فرصته صعبة في اللحاق بقائمة النادي الأهلي في مونديال الأندية خاصة في ظل عدم جاهزيته من الناحية الفنية والبدنية خلال الفترة الماضية بعد أن تعرض لأكثر من إصابة.

-ثنائي الخط الأمامي

استقر الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي بشكل كبير، على عدم دخول الثنائي صلاح محسن وأحمد ياسر ريان قائمة الفريق في مونديال الأندية.

-محمود وحيد

أصبح خارج حسابات الجهاز الفني، في ظل المستويات المميزة التي يقدمها التونسي علي معلول، وعندما يحتاج الأهلي للدفع بلاعب بديل في الجبهة اليسرى يكون الاعتماد على خدمات أيمن أشرف.

-ناصر ماهر

أصبحت فرص اللاعب صعبة بشكل كبير في اللحاق بالمباريات بالمونديال مع القلعة الحمراء، حيث سيحتاج لوقت إضافي بعد الإصابة التي تعرض لها في الكتف حتى يستعيد جاهزيته.

في الوقت الذي استقر خلاله المدير الفني للنادي الأهلي بالاتفاق مع لجنة التخطيط على ضم كلا من:

"محمد الشناوي –علي لطفي – مصطفى شوبير -علي معلول – ياسر إبراهيم – محمد هاني – أحمد رمضان بيكهام – رامي ربيعة –بدر بانون – أيمن أشرف- عمرو السولية –أكرم توفيق – محمد مجدي أفشة –محمود كهربا –طاهر محمد طاهر –وليد سليمان–جونيور أجاي –حسين الشحات –أليو ديانج – حمدي فتحي- مروان محسن –محمد شريف – والتر بواليا".