نكشف قرار الأهلي النهائي في صفقة تركي أل الشيخ

الثلاثاء 12/يناير/2021 - 05:44 م
كتب: شادي يوسف
تركي آل الشيخ
تركي آل الشيخ
بدأ الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني ولجنة التخطيط منذ فترة خطة تقوية قائمة الفريق، وتجهيز جميع الحلول خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية، وذلك في ظل الارتباطات الكثيرة للنادي الأهلي محليا وأفريقيا هذا الموسم، بخلاف المشاركة في مونديال الأندية في قطر.

يحلم الجنوب أفريقي بقيادة النادي الأهلي، لتحقيق انجاز تاريخي غير مسبوق في كأس العالم للأندية، ليصبح أول فريقي عربي وأفريقي ينافس بقوة على حصد البطولة التي سوف تنطلق في شهر فبراير المقبل في قطر.

وقال موسيماني في تصريحات عقب وصول الأهلي لدور المجموعات الأفريقي "كل شخص له حلم في عمله وله طموحات يبحث عن تحقيقها.. وأي مدرب وفريق لديه حلم تحقيق كأس العالم للأندية، لكن واقعيًّا صعب أن أتحدث بهذه الصيغة، وكل ما نبحث عنه الآن هو تمثيل مشرف لإفريقيا في كأس العالم، وأن يظهر الأهلي بما يستحقه من مكانة في هذه البطولة، وأعد الجماهير بالمنافسة على تحقيق لقب السوبر المحلي والسوبر الإفريقي لكي تكتمل الخمسية للأهلي هذا الموسم".

وسيشارك المارد الأحمر فى مونديال الأندية المقبل برفقة كلاً من تيجريس أونال المكسيكي وبايرن ميونخ الألماني وأوكلاند سيتي النيوزلندي وأولسان هيونداي الكوري الجنوبي والدحيل القطري ممثل الدولة المستضيفة، ويتبقى مقعد وحيد لاكتمال الفرق المتأهلة إلى كأس العالم للأندية وهو المقعد الذى يشغله بطل كأس "ليبرتادوريس" ممثل أمريكا الجنوبية.

-ماذا عن قرار الأهلي في صفقة تركي أل الشيخ؟

منذ ما يقرب من 3 مواسم، تدخل تركي أل الشيخ رئيس هيئة الترفيه السعودية، بناء على طلب مجلس إدارة النادي الأهلي وحسم صفقة صلاح محسن من صفوف فريق إنبي في صفقة خيالية في هذا التوقيت وصلت قيمتها المادية إلى 38 مليون جنيه.

وبالوقت الحالي رغم رغبة اللاعب في مغادرة الاهلي، والانتقال لخوض تجربة جديدة في مسابقة الدوري الممتاز، بحثا عن المشاركة الأساسية في المباريات ولكن رفض الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني رحيله بالاتفاق مع لجنة الكرة.

وتمسك الأهلي باستمرار صلاح محسن، وتحديدا بعد رحيل أحمد ياسر ريان في الساعات الماضية إلى صفوف سيراميكا كليوباترا، كما يتمسك موسمياني بوجود طفرة عددية في مركز رأس الحربة في ظل الارتباطات الكثيرة للفريق محليا وأفريقيا.

في الوقت الذي يرى خلاله موسيماني أن صلاح محسن يستطيع المشاركة في أكثر من مركز مثل رأس الحربة والجناح، ليرفض الأهلي بشكل رسمي العروض المقدمة له من المقاولون العرب وإنبي للحصول على خدماته على سبيل الإعارة.