الخطيب يترقب .. موسيماني يفاجئ لجنة التخطيط بـ3 تحركات نارية

الجمعة 15/يناير/2021 - 09:13 ص
كتب: شادي يوسف
بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني
ينتظر النادي الأهلي العديد من التحديات بالفترة المقبلة، على رأسها مواصلة الصراع مع الزمالك على اللقب في ظل النتائج المستقرة للفارس الأبيض، كما ينتظر الأهلي تحدي قوي في دور المجموعات الأفريقي بعد التواجد في مجموعة تضم كلا من "فيتا كلوب وسيمبا التنزاني والمريخ السوداني".

كما من المقرر أن يشارك الأهلي باعتباره بطل أفريقيا بعد الفوز على الزمالك بهدفين مقابل هدف يوم 27 نوفمبر الماضي فى نهائى دورى أبطال أفريقيا، حيث سيخوض مونديال الأندية المقبل، برفقة كلا من تيجريس أونال المكسيكي وبايرن ميونخ الألماني وأوكلاند سيتي النيوزلندي وأولسان هيونداي الكوري الجنوبي والدحيل القطري ممثل الدولة المستضيفة، ويتبقى مقعد وحيد لاكتمال الفرق المتأهلة إلى كأس العالم للأندية وهو المقعد الذى يشغله بطل كأس "ليبرتادوريس" ممثل أمريكا الجنوبية.

وتمكن النادي الأهلي من رفع رصيده إلى 16 نقطة متصدراً ترتيب الدوري المصري بفارق الأهداف عن الزمالك وذلك بعد الفوز على الإنتاج الحربي بنتيجة 4/1 على ملعب الأهلي بالسلام.

وشهدت مواجهة المارد الأحمر أمام الإنتاج الحربي سرعة تصحيح الجنوب أفريقي بيتسو موسمياني للأخطاء التي وقع بها الفريق في الفترة الماضية، ليؤكد للجماهير ولجنة التخطيط برئاسة محسن صالح انه يمتلك رؤية مميزة ويرفض الإصرار على الخطأ..ماذا فعل مدرب الأهلي؟

-خطة الأهلي

عاد النادي الأهلي تحت قيادة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني لطريقة اللعب التي كان يؤدي بها الفريق بشكل أفضل من الناحية الهجومية، حيث شهدت بعض المباريات خوض الفريق المباريات بطريقة 4/3/3 وكان يتسبب وجود 3 عناصر في الوسط في حالة من البطء وتأثر أنياب الفريق الهجومية وظهر ذلك بشكل واضح في مواجهة سيراميكا كليوباترا خلال الشوط الأول، وايضا خلال مباراة وادي دجلة.

وبعد عودة الأهلي للعب بطريقة 4/2/3/1 تمكن الفريق من تقديم عرض رائع أمام الإنتاج الحربي وتحقيق الفوز بنتيجة 4/1.

-البحث عن سلاح جديد

لم يتوقف موسيماني أمام الملاحظات السلبية التي ظهرت بشكل واضح في طريقة أداء أحمد رمضان بيكهام في مركز الظهير الأيمن، وقرر الحفاظ على اللاعب من خلال ابعاده عن التشكيل الأساسي.

وقرر المدير الفني البحث عن بديل جديد في مركز الظهير الأيمن، من خلال الدفع باللاعب أكرم توفيق والذي ظهر بشكل جيد وتمكن من صناعة هدفين الأول للاعب حسين الشحات، والثاني للاعب وليد سليمان.

-اشعال الصراع والدعم النفسي

يدرك موسيماني أن الفريق يمتلك قائمة قوية من اللاعبين، ولذلك يتجه نحو دعم العناصر التي لا تشارك أو تتواجد على دكة البدلاء من الناحية النفسية والمعنوية.

ويستعين ايضا الجنوب أفريقي بنظرية التدوير في الفترة المقبلة وتحديدا بين عناصر الخط الأمامي، وظهر ذلك في قرار مشاركة بعض العناصر سواء بشكل أساسي أو تواجدهم في بعض المباريات على الدكة مثل طاهر محمد طاهر ومحمود كهربا ومحمد مجدي أفشة ومحمد شريف.