صراع ناري بين رباعي الأهلي على المقعد المتبقي بالمونديال..ننفرد بالأسماء

السبت 16/يناير/2021 - 07:01 ص
كتب: شادي يوسف
النادي الأهلي
النادي الأهلي
أصبح فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندى أول فريق ينسحب من منافسات كأس العالم للأندية، بعدما أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم أن الفريق النيوزيلندي لن يتمكن من المشاركة فى المونديال الذى سيقام فى قطر خلال الفترة من الأول إلى 11 فبراير، بسبب جائحة كورونا.

وتأهل فريق الدحيل القطري بطل الدوري في بلاده إلى الدور التالي، بعد انسحاب اوكلاند سيتي، حيث كان من المفترض أن يتواجه الفريقان في الدور الأول للبطولة، وبذلك سيواجه الأهلي، بطل دوري أبطال أفريقيا أحد ثلاث فرق في دور الثمانية، بعد انسحاب اوكلاند سيتي.

وسيلتقي الأهلي مع أولسان هيونداي الكوري الجنوبي بطل دوري أبطال آسيا، أو الدحيل بطل الدوري القطري، أو تيجريس أونال المكسيكي بطل أمريكا الشمالية "دوري أبطال الكونكاكاف".

في حين سيلعب في الدور نصف النهائي مباشرة، فريق بايرن ميونخ الألماني بطل دوري أبطال أوروبا، والفائز بلقب كأس ليبرتادوريس من أندية أمريكا الجنوبية، حيث سيلتقي في المباراة النهائية فريقا بالميراس وسانتوس البرازيليين يوم 30 يناير المقبل.

وشهدت الساعات الماضية، أنباء بقوة بشأن عدم ضم النيجيري جونيور أجاي محترف الفريق إلى القائمة النهائية التي ستخوض مونديال الأندية، ويبقى هناك عدد من الأسماء التي تتنافس بقوة على خلافة أجاي حال استبعاده من القائمة.

-رامي ربيعة

أصبحت فرصة صعبة في التواجد في القائمة النهائية لمونديال الأندية، حيث ابتعد عن حسابات المدير الفني لفترة طويلة خلال الفترة الماضية.

-سعد سمير

يعتبر عائد من عدد من الإصابات القوية، في الوقت الذي يؤدي خلاله الثلاثي بدر بانون وأيمن أشرف وياسر إبراهيم بشكل جيد في مركز المساك، لتصبح بذلك فرص سعد سمير صعبة في اللحاق بالمونديال.

-محمود وحيد

قد لا يتجه موسيماني لضمه في قائمة المونديال خاصة في ظل تألق التونسي علي معلول، مع امكانية الاستعانة باللاعب أيمن أشرف في هذا المركز حال ابتعاد محترف الأهلي.

-صلاح محسن

يحلم صلاح محسن بخطوة التواجد في قائمة مونديال الأندية، خاصة أن دوره قريب إلى حد كبير من جونيور أجاي.