4 قرارات من موسيماني وراء تعادل الأهلي أمام البنك الأهلي

الأحد 17/يناير/2021 - 07:47 م
كتب: شادي يوسف
بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني
فرض البنك الأهلي تعادلا سلبيا على ضيفه، الأهلي، على ملعب المكس بالإسكندرية في الجولة 8 للدوري المصري مساء اليوم الأحد.

لعب البنك الأهلي بطريقة دفاعية محكمة ونجح مدربه محمد يوسف في غلق المساحات أمام المارد الأحمر، بجدران غير قابلة للاختراق، عطلت الفاعلية الهجومية لحامل اللقب.

ورفع الأهلي رصيده إلى 17 نقطة في صدارة ترتيب الدوري وارتفع رصيد البنك الأهلي إلى 8 نقاط في المركز التاسع.

عوامل كثيرة وراء عدم تحقيق النادي الأهلي نتيجة الفوز في المواجهة وذلك على النحو التالي:

-اللقاء يخدع موسيماني

انخدع موسيماني في المواجهة بشكل كبير حيث كان يظن أن اللقاء سهل من الناحية الفنية، ويستطيع حسمه بأقل مجهود ولكن استطاع البنك الاهلي تكرار سيناريو ما فعله في مواجهة بيراميدز بعد خوض اللقاء بمواجهة دفاعية باحتة، ولم يجد الأهلي الحلول الهجومية الممكنة للتسجيل.

-عدم خوض اللقاء برأسي حربة

ارتكب موسيماني خطأ فني كبير ايضا في المواجهة بعد أن قرر توظيف وليد سليمان في مركز رأس الحربة، ليفتقد الفريق الشكل الهجومي المعروف به، وكان يحتاج المارد الأحمر لوجود رأسي حربة مثل محمد شريف ووالتر بواليا من الدقيقة الأولى للتعامل مع التكتل الدفاعي لفريق البنك الأهلي.

-أزمة اهدار الفرص

لا يزال يعاني النادي الأهلي من أزمة اهدار الفرص السهلة بشكل غريب أمام المرمى، ويحتاج المدير الفني لسرعة علاج هذه الأخطاء السهلة أمام المرمى وبذل مجهوداً مضاعفاً مع العناصر الهجومية في التدريبات، خاصة أن هذه الأزمة تهدد الفريق قبل مونديال الأندية.

-كارت الحاوي

كان يستخدم موسيماني ورقة وليد سليمان من أجل تعزيز موقف الفريق في الشق الهجومي، خلال الشوط الثاني ولكن جاء قرار المدير الفني باستخدام اللاعب في الشوط الأول، وتعرضه للإصابة ليفتقد الفريق البديل المؤثر.