موسمياني يظهر العين الحمراء ويصدر 4 قرارات عاجلة

الإثنين 18/يناير/2021 - 10:05 ص
كتب: شادي يوسف
بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني
سقط النادي الأهلي في فخ التعادل السلبي أمام مضيفه البنك الأهلي في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب ستاد المكس بالإسكندرية في إطار الجولة 8 من الدوري الممتاز.

ورفع رصيده إلى 17 نقطة في المركز الأول بجدول الترتيب، لكن سيسمح للزمالك حين يخوض مباراته بالجولة ذاته الانفراد بقمة الدوري حل الفوز على الجونة، وأصبح رصيد البنك الأهلي 8 نقاط في المركز التاسع بجدول الترتيب.

وجاء تعادل النادي الأهلي الآخير ليغضب لجنة التخطيط برئاسة محسن صالح خوفا من ابتعاد الفريق عن صراع المنافسة خاصة أن الزمالك يسير بشكل جيد هذا الموسم، كما لا يمكن الاستهانة بفريق بيراميدز رغم اهدار بعض النقاط في الفترة الماضية، وتطالب لجنة التخطيط المدير الفني بايجاد حلول فنية قوية للمرحلة المقبلة التي سيكون بها العديد من التحديات محليا وخارجيا.

ويبقى هناك عدد من القرارات العاجلة من جانب الجهاز الفني للنادي الأهلي بقيادة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني لمحاولة تصحيح مسار الفريق بالدوري بعد أن فرط الفريق في 4 نقاط منذ انطلاق الموسم بعد التعادل أمام وادي دجلة ثم التعادل أمام البنك الأهلي:

-اقتصار صراع رأس الحربة على بواليا وشريف

هناك استقرار من جانب الجهاز الفني على عدم إجراء أي تعديلات أو سيناريوهات غير متوقعة في مركز رأس الحربة الصريح، حيث ستكون المفاضلة فقط بين محمد شريف والكونغولي والتر بواليا وذلك بعد جلوس الثنائي على دكة البدلاء في مفاجأة غير متوقعة.

-تكثيف الجهد لحل أزمة اهدار الفرص

يتعرض الجهاز الفني للنادي الأهلي، لضغوطات كبيرة من جانب لجنة التخطيط لتكثيف الجهد مع عناصر الخط الأمامي "حسين الشحات ومحمود كهربا ووليد سليمان ومحمد مجدي أفشة ووالتر بواليا ومحمد شريف" من أجل ايجاد حلول لظاهرة اهدار الفرص السهلة أمام المرمى.

-الحاوي يعود لدوره

استقر الجهاز الفني بشكل كبير، على إعادة الحاوي وليد سليمان إلى صلاحياته السابقة من خلال النزول في الشوط الثاني من أجل اثقال الشق الأمامي ومنح الفريق الأفضلية الهجومية من خلال خبرته وقدرته على قراءة المباريات بشكل مميز ووضع بصمته.

-تجميد المقصرين

يفكر بجدية الجهاز الفني للنادي الأهلي، في خطوة تجميد بعض المقصرين بالوقت الحالي، وقد يساعده في هذا القرار نجوم الدكة مثل طاهر محمد طاهر ومحمد شريف وغيره من العناصر الهجومية بالفريق.