برعاية صفقة تركي أل الشيخ..الأهلي يناور في 3 ملفات والزمالك في الصورة

الثلاثاء 19/يناير/2021 - 10:48 ص
كتب: شادي يوسف
تركي آل الشيخ
تركي آل الشيخ
يخطط جهاز الكرة بالنادي الأهلي بالوقت الحالي، لترتيب قائمة الفريق بالموسم الحالي، وتحديدا خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية قبل استكمال الموسم محليا وأفريقيا وايضا خوض مونديال كأس العالم للأندية.

ويتصدر النادي الأهلي بالوقت الحالي جدول الدوري الممتاز برصيد 17 نقطة وذلك بعد خوض 7 مباريات، في حين يتواجد الزمالك في المركز الثاني برصيد 16 نقطة بعد خوض 6 مباريات، بينما يتواجد بيراميدز في المركز الرابع 12 نقطة بعد خوض 7 مباريات.

كيف يخطط مجلس إدارة النادي الأهلي لاستغلال صفقة صلاح محسن الذي كان قد انتقل للقلعة الحمراء بعد تدخل تركي أل الشيخ منذ ما يقرب من 3 سنوات وتحمل قيمة الصفقة التي وصلت إلى 38 مليون جنيه؟

يناور الأهلي من خلال صلاح محسن في عدد من الملفات الهامة وذلك على النحو التالي:

-محاولة حسم صفقة كريم فؤاد

يبحث النادي الأهلي استغلال رغبة إدارة فريق إنبي في الحصول على خدمات صلاح محسن مهاجم القلعة الحمراء، خاصة بعد خروج اللاعب من حسابات الجهاز الفني بشكل واضح خلال الفترة الماضية، واستبعاده من حسابات موسيماني وتحديدا منذ لقاء وادي دجلة في ضم اللاعب

ويضغط صلاح محسن بقوة على الجهاز الفني للنادي الأهلي، من أجل خطوة الرحيل عن صفوف الفريق على سبيل الإعارة بسبب وجود تكدس كبير في مركز رأس الحربة، كما يرغب اللاعب في إنقاذ حلم المشاركة في أولمبياد طوكيو.

ويرى صلاح محسن أن استمرار خروجه من حسابات موسيماني، قد يبعده عن المشاركة في أولمبياد طوكيو خاصة أن شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأوليمبي لن يضم سوى اللاعب الذي يشارك مع فريقه.

ويحاول الأهلي استغلال الرغبة المشتركة من جانب صلاح محسن وايضا من جانب إدارة إنبي من أجل فتح ملف التعاقد مع ظهير المنتخب الأوليمبي في ظل احتياج القلعة الحمراء لصفقة هامة في مركز الظهير الأيمن.

-الضغط على الزمالك

شهدت الفترة الماضية وجود طلب من جانب البرتغالي جيمي باتشيكو المدير الفني لنادي الزمالك بالتعاقد مع مهاجم جديد خلال الموسم الحالي وذلك من أجل مساندة مصطفى محمد على مدار الموسم وذلك بعد اقترابه من البقاء مع الفريق.

وحدد البرتغالي جيمي باتشكيو التعاقد مع حسام حسن من صفوف سموحة، وذلك من أجل تدعيم الخط الأمامي بصفقة مميزة.

وعلى الناحية الآخرى طلبت إدارة سموحة الحصول على صفقة صلاح محسن من النادي الأهلي على سبيل الإعارة، ويرفض الأهلي حسم الأمر لحين معرفة موقف انتقال حسام حسن للزمالك من عدمة وترقب ايضا موقف إدارة إنبي من انتقال كريم فؤاد للقلعة الحمراء.

ويرى جهاز الكرة بالأهلي أن التعجل في إعارة صلاح محسن لسموحة كما يرغب فرج عامر رئيس النادي سوف يضر المارد الأحمر بطريقة غير مباشرة وسوف يسهل من انتقال حسام حسن للقلعة البيضاء ولذلك هناك بطء في حسم الملف.

-أصوات تطالب باستمراره

هناك بعض الأصوات سواء داخل لجنة التخطيط أو الجهاز الفني ترغب في الابقاء على صلاح محسن تحسبا لحدوث أمور غير متوقعة على مدار الموسم محليا أو أفريقيا، على الرغم من وجود تكدس في هذا الخط.

يعتبر مركز رأس الحربة الصريح بالنادي الأهلي، به تكدس كبير خلال الوقت الحالي، حيث يضم الفريق عدد كبير من العناصر رغم اعتماد الجنوب أفريقي بيتسو موسمياني على مهاجم وحيد في مباريات المارد الأحمر خلال الفترة الماضية.

وهناك منافسة قوية من جانب محمد شريف ومروان محسن مع الوافد الجديد من صفوف الجونة والتر بواليا المنتقل لصفوف الفريق من الجونة كما هناك عدد من العناصر التي من الممكن أن يتجه الجهاز الفني نحو توظيفها في مركز رأس الحربة الصريح مثل محمود كهربا وجونيور أجاي وطاهر محمد طاهر.