الحرب بدأت مبكرا.. نكشف قرار خطير في الأهلي قبل مواجهة بيراميدز

الثلاثاء 19/يناير/2021 - 08:13 ص
كتب: شادي يوسف
Advertisements
النادي الأهلي
النادي الأهلي
تدرك إدارة النادي الأهلي جيداً صعوبة الموسم الحالي في مسابقة الدوري بشكل كبير، خاصة في ظل قوة نادي الزمالك من حيث الأداء والنتائج، وعلى الناحية الآخرى هناك منافس قوي لا يمكن الاستهانة به وهو فريق بيراميدز الذي دعم صفوفه بعدد من الصفقات القوية في بداية الموسم.

ولا شك أن العلاقة بين مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، ومجلس إدارة بيراميدز برئاسة رجل الأعمال الإماراتي سالم الشامسي تعتبر على صفيح ساخن، خلال الفترة الطويلة الماضية، خاصة في ظل شعور مجلس الأهلي بوجود تعمد من جانب فريق بيراميدز بضم صفقات من قلب الأهلي ومحاولة تحقيق مكاسب إعلامية.

ويعتبر الموسم الحالي بالنسبة للفريق السماوي بمثابة حياة أو موت، حيث لا بديل أمام الإدارة الحالية، سوى القتال لمحاولة حصد لقب لتعويض ابتعاد الفريق عن حصد الألقاب خلال آخر موسمين على الرغم من كم الملايين الذي تم انفاقه في الفترة الماضية.

وعقد بيراميدز 8 صفقات جاءت كالتالي: أحمد فتحي وشريف إكرامي بعد نهاية عقدهما مع الأهلي، وأحمد الشيخ بعد استغناء الأهلي عنه، بالإضافة لرمضان صبحي قادما من هيدرسفيلد الإنجليزي، والمهاجم الفلسطيني محمود وادي من المصري البورسعيدي، وكريم الطيب مهاجم المنتخب قادمًا من أسوان، وأحمد سامي لاعب المقاصة السابق الذي خاض الموسم الماضي معارا إلى طلائع الجيش، واستعارة محمود صابر لاعب منتخب الشباب، من نادي النجوم، كما أبرم بيراميدز عقدا جديدا مع لاعبه أحمد حمودي بعد عدم قيده الموسم الماضي، ليقيده في قائمة الموسم الحالي.

-ماذا عن قرار إدارة الأهلي قبل مواجهة بيراميدز؟

جاء قرار اتحاد الكرة بإيقاف محمد الشناوي لمدة 4 مباريات ليفتقد الفريق خدمات الحارس العملاق في مباريات هامة وحاسمة من ضمنها مباريات فريق بيراميدز.

ودفع ذلك لجنة التخطيط بالنادي الأهلي للشك في قرار إيقاف أحد أهم الأعمدة الأساسية في صفوف الفريق، ليشمل قرار الإيقاف مواجهة بيراميدز.

وهناك تفكير بشدة من جانب إدارة القلعة الحمراء في مطالبة لجنة الحكام في اتحاد الكرة، بالاستعانة بحكم أجنبي لإدارة لقاء بيراميدز خوفا من تعرض المارد الأحمر لظلم تحكيمي، وتحديدا بعد الأحداث التي شهدتها مواجهة البنك الأهلي.

وكان النادي الأهلي قد أرسل خطاب رسمي إلى اتحاد الكرة المصري من أجل المطالبة بالتدخل الفوري لإيقاف الأخطاء التحكيمية الفجة وغير المبررة، والتي تسببت في عرقلة مسيرة الأهلي وحرمانه من حقوقه المشروعة في المباريات السابقة، وأكد النادي في خطابه على أن الأخطاء التحكيمية التي شهدتها بعض مباريات الأهلي في الدوري لم تقتصر فقط على حكام الساحة، ولكن امتد الأمر أيضا إلى حكام الفار، حيث تم إلغاء أهداف صحيحة، وعدم احتساب ضربات جزاء شرعية، بالإضافة إلى استبعاد الحكام الدوليين من إدارة غالبية مباريات الأهلي في تصرف غير مفهوم.

وطالب الأهلي مسئولي اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة بضرورة التدخل لإعادة الأمور إلى نصابها الطبيعي بإيقاف الأخطاء التحكيمية، وتطبيق معايير ثابتة على الجميع؛ لضمان استكمال بطولة الدوري في أجواء رياضية بعيدة عن الشحن الجماهيري، ووسط معايير راسخة للعدالة والشفافية بين جميع الأندية المتنافسة.
Advertisements