الأهلي يحدد بديل وليد سليمان في قائمة مونديال الأندية

الثلاثاء 19/يناير/2021 - 03:03 م
كتب: شادي يوسف
وليد سليمان
وليد سليمان
تلقى الجهاز الفني للنادي الأهلي ضربة موجعة خلال الساعات الماضية، بعد تأكد غياب الحاوي وليد سليمان عن خوض مونديال كأس العالم للأندية، حيث أعلن سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي، إصابة وليد سليمان، لاعب وسط الفريق، بتمزق في العضلة الخلفية وفقا لنتائج الأشعة التي أجراها اللاعب.

وتعرض وليد سليمان لإصابة في مباراة البنك الأهلي الأخيرة في الدوري الممتاز تسببت في خروجه من اللقاء، ويستعد الأهلي لمواجهة فريق المقاولون العرب والمحدد لها الخامسة مساء الخميس المقبل على ملعب الأهلي بالسلام، ضمن منافسات الجولة التاسعة لمسابقة الدوري الممتاز.

وكشف عبدالحفيظ أن مدة غياب وليد سليمان لن تقل عن ٤ أسابيع مقبلة، ومن ثم تأكد غيابه عن المشاركة مع الفريق في كأس العالم للأندية.

وأوضح عبد الحفيظ أن وليد سليمان سوف يبدأ من غدٍ تنفيذ برنامجه التأهيلي والعلاجي تحت إشراف طبيب الفريق.

وكان من المقرر أن ينطلق مونديال الأندية، في الأول من فبراير 2021، لكن انسحاب أوكلاند سيتي النيوزيلندي بسبب عدم قدرته على السفر تسبب في تأجيل إنطلاق البطولة، ويشارك في منافسات كأس العالم للأندية، كلاً من من الأهلي المصرى وبايرن ميونخ وأولسان هيونداي الكوري الجنوبي وتايجرز المكسيكي والدحيل القطري، في انتظار معرفة الفائز من نهائي كوبا ليبرتادوريس لتحديد المنافس السادس من سانتوس أو بالميراس البرازيليين.

ويبقى السؤال الذي يطرح نفسه بقوة وهو من الذي سيعوض غياب الحاوي وليد سليمان في قائمة الأهلي بالمونديال، حيث من المؤكد أن يكون هناك صراع بين 3 أسماء على خلافة الحاوي وذلك على النحو التالي:

-صلاح محسن أو جونيور أجاي

سيكون هناك منافسة شرسة بين الثنائي على التواجد في قائمة المارد الأحمر في مونديال الأندية وذلك بعد أن انخفضت فرص تواجدهم في قائمة الأهلي بالمونديال خلال الساعات الماضية.

-محمود وحيد

قد يتجه الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني لضمه في قائمة الأهلي بالمونديال خاصة أنه كان خارج الحسابات في ظل تألق التونسي علي معلول، وتحديد موسيماني للاعب أيمن أشرف ليكون بديلا له.