مذبحة موسيماني.. الأهلي يطيح بثلاثي الخبرة من قائمة مونديال الأندية

الأربعاء 20/يناير/2021 - 10:07 ص
كتب: شادي يوسف
Advertisements
بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني
يلتقي النادي الأهلي أما نظيره فريق الدحيل القطري، ضمن منافسات الدور ربع النهائي ببطولة كأس العالم للأندية، التي تستضيفها قطر في الرابع من فبراير المقبل، وذلك بحسب القرعة التي أجراها الاتحاد الدولي لكرة القدم.

ويظهر الأهلي بطل القارة الأفريقية في مونديال الأندية للمرة السادسة في تاريخه كثاني أكثر فرق العالم مشاركة في البطولة، بعدما نجح في حصد لقب بطولة دوري أبطال إفريقيا 2020 على حساب منافسه التقليدي الزمالك في السابع والعشرين من نوفمبر الماضي، وذلك للمرة التاسعة في تاريخه، معززا رقمه القياسي في عدد مرات الفوز باللقب الأقوى في البطولة الإفريقية.

ويعتبر الأهلي هو الفريق المصري الوحيد الذي شارك في البطولة، كما أن ثلاثي الأهلى السابق حسام عاشور ووائل جمعة ومحمد أبوتريكة الأكثر مشاركة في بطولة كأس العالم للأندية برصيد 11 مباراة، ويعتبر الماجيكو محمد ابوتريكة هو هداف الأهلي في كأس العالم للأندية حيث أحرز 4 أهداف، ويبقى عماد متعب هو صاحب أول هدف للأهلي في كأس العالم للاندية، بينما أفضل انجاز للأهلي الحصول على المركز الثالث في بطولة 2006.

ولا يزال يمتلك النادي الأهلي في قائمته الحالية 4 عناصر سبق لها المشاركة في مونديال الأندية، وهم "حسين الشحات الذي خاض البطولة مع العين الإماراتي، بالإضافة إلى الثلاثي الذي سبق له المشاركة مع القلعة الحمراء في سنوات سابقة وهم وليد سليمان وسعد سمير ورامي ربيعة.

وباستثناء حسين الشحات الذي ضمن مركزه بشكل كبير بالمشاركة في التشكيل الأساسي، هناك اتجاه من جانب الجهاز الفني للنادي الأهلي باستبعاد الثنائي رامي ربيعة وسعد سمير لينضما إلى جانب وليد سليمان الذي تأكد غيابه عن خوض مونديال الأندية.

وشهدت الساعات الماضية،تعرض وليد سليمان لإصابة في مباراة البنك الأهلي الأخيرة في الدوري الممتاز تسببت في خروجه من اللقاء، وأعلن سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي، إصابة وليد سليمانبتمزق في العضلة الخلفية وفقا لنتائج الأشعة التي أجراها اللاعب، وكشف عبدالحفيظ أن مدة غياب وليد سليمان لن تقل عن ٤ أسابيع مقبلة، ومن ثم تأكد غيابه عن المشاركة مع الفريق في كأس العالم للأندية.

ليفتقد الفريق بذلك أهم عناصر الخبرة في صفوفه وذلك بعد قرار المدير الفني بالمغامرة بالدفع باللاعب في التشيكل الأساسي رغم تعرضه للإصابة خلال إجراء عمليات الاحماء قبل اللقاء.

في الوقت الذي يتجه خلاله ايضا موسيماني لاستبعاد الثنائي سعد سمير ورامي ربيعة، بسبب وجود طفرة عددية في مركز خط الدفاع بالإضافة إلى ابتعاد الثنائي عن مستواهم الفني المعروف خلال الفترة الماضية بسبب الإصابات المختلفة.

ويعتمد الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني على الثنائي المغربي بدر بانون وأيمن أشرف في مركز المساك، ويأتي من بعيد ياسر إبراهيم الذي شارك بشكل أساسي في الفترة الماضية، كما ستكون الأفضلية ايضا للاعب أحمد رمضان بيكهام الذي يجيد اللعب في أكثر من مركز سواء كمساك أو ظهير أيمن.

فهل يتأثر النادي الأهلي خلال المشاركة في المحفل العالمي في قطر خلال شهر فبراير من غياب ثلاثي الخبرة في صفوفه؟.
Advertisements