خبر سار وآخر صادم للأهلي قبل مونديال الأندية

الأربعاء 20/يناير/2021 - 04:09 م
كتب: شادي يوسف
فريق الأهلي
فريق الأهلي
سحبت في مدينة زيوريخ السويسرية، قرعة كأس العالم للأندية نسخة 2020، والتى سوف تقام في قطر، خلال الفترة من 4 حتى 11 من شهر فبراير المقبل، وبمشاركة 6 أندية بعد إنسحاب فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندى، وسوف تقام مباريات البطولة على ملعبى "أحمد بن على" و "المدينة التعليمية".

يواجه الأهلي نظيره فريق الدحيل القطري يوم الرابع من فبراير فى ربع نهائي كأس العالم للأندية 2020، وتأهل المارد الأحمر للعب فى كأس العالم للأندية فى النسخة الحالية بعد تتويجه بلقب دورى أبطال أفريقيا للمرة التاسعة فى تاريخه، على حساب غريمه التقليدى فريق الزمالك، بنتيجة 2 – 1.

ويشارك الأهلي في كأس العالم للأندية للمرة السادسة في تاريخه، وسبق أن حقق الفريق الأحمر برونزية العالم في نسخة 2006 باليابان.‏

يواجه بايرن ميونخ الفائز من لقاء الأهلى مع الدحيل القطرى فى نصف نهائي كأس العالم للأندية 2020، التى تستضيفها قطر فى الفترة من 4 حتى 11 من شهر فبراير المقبل، وهو ما أسفرت عنه القرعة التى أجريت اليوم في مدينة زيوريخ السويسرية، مقر الاتحاد الدولى لكرة القدم.

ويبقى هناك خبر سار وآخر صادم ينتظر النادي الأهلي بعد الصدام مع الدحيل القطري وذلك على النحو التالي:

-الخبر السار

يخوض الاهلي اولى مواجهاته في كاس العالم للأندية مع الدحيل القطري يوم ٤ فبراير المقبل التي تعد ثاني مواجهه تجمعه مع الاندية القطرية بعد مواجهة وحيدة جمعته بالعربي القطري في البطولة العربية ابطال الكئوس 1994 التي أقيمت بالقاهرة.

ولعب الأهلي مع العربي القطري في دور المجموعات وفاز بثلاثية نظيفة احرزها ايمن شوقي ووليد صلاح وعادل عبدالرحمن ،وتوج الاهلي باللقب كاول بطولاته العربية.

-الخبر الصادم

تعد مواجهة الاهلي مع الدحيل القطري هي الثانية التي تجمعه بالأندية العربية خلال كاس العالم للأندية بعد ان واجه فريق اتحاد جده السعودي في عام ٢٠٠٥ في البطولة التي أقيمت باليابان وحقق الفريق السعودي الفوز بهدف نظيف سجله أسطورة كرة القدم السعودية محمد نور.

فهل يكرر النادي الأهلي تفوقه على الأندية القطرية، كما يرد اعتباره عربياً من خلال نسيان الهزيمة السابقة للفريق أمام الزعيم السعودي؟.