الزمالك يوجه 4 رسائل واضحة للأهلي وبيراميدز

الأربعاء 20/يناير/2021 - 04:27 م
كتب: شادي يوسف
نادي الزمالك
نادي الزمالك
تمكن نادي الزمالك من مواصلة مسلسل انتصاراته بعد تحقيق الفوز الخامس على التوالي، بالتغلب على الجونة بنتيجة 1-0، بستاد بتربوسبورت، في الجولة الثامنة للدوري المصري الممتاز.

واستطاع يوسف أوباما تسجيل هدف المباراة في الدقيقة العاشرة، وحصد الأبيض فوزًا مثيرا هو الخامس على التوالي، وتلقى الجونة هزيمته الأولى بالدوري هذا الموسم.

وتمكن الزمالك من رفع رصيده إلى 19 نقطة في صدارة ترتيب الدوري، وتجمد رصيد الجونة عند 15 نقطة في المركز الثالث.

وأهدر الزمالك عدة فرص لتعزيز تقدمه المبكر، لكن الجونة تحسن بشكل واضح في الشوط الثاني وحاول تهديد مرمى الجونة.
وحصد نادي الزمالك عدد من المكاسب الهامة من هذه المواجهة الصعبة وذلك على النحو التالي:

-البقاء على القمة

تمكن نادي الزمالك من توجيه رسالة قوية لجميع الأندية وعلى رأسهم الأهلي وبيراميدز، برغبته في المنافسة بقوة على لقب الدوري في الموسم الحالي، في ظل النتائج المستقرة والرائعة للفريق، في ظل جهود مجلس الإدارة لوضع الفريق على الطريق الصحيح.

-عدم تكرار سيناريو الموسم الماضي

هناك اصرار من جانب لاعبي الزمالك وجهاز الكرة على احترام جميع الأندية، وعدم التفريط في النقاط خلال المباريات السهلة كما حدث في الموسم الماضي، بعد أن فرط الفريق في كم كبير من النقاط أمام الأندية الصاعدة وأندية الوسط بالدوري ليفقد اللقب من الدور الأول.

-خط الدفاع

أصبح نادي الزمالك يمتلك خط دفاع في غاية القوة حيث لم يتلقى الزمالك سوى هدفين فقط خلال 7 مباريات خاضها الفريق في مسابقة الدوري.

-فرض النظام

استطاع الزمالك تحت قيادة البرتغالي جيمي باتشكيو فرض حالة من النظام داخل الفريق بالفترة الماضية، حيث لم يشارك الثنائي فرجاني ساسي ومصطفى محمد في المباراة الآخيرة بالتشيكل الأساسي وذلك بعد ابتعادهم عن التواجد مع الفريق في الفترة الماضية.