موسيماني يحدد هذا اللاعب لقيادة هجوم الأهلي في الدوري ومونديال الأندية

الخميس 21/يناير/2021 - 08:37 ص
كتب: شادي يوسف
Advertisements
بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني
يعاني النادي الأهلي بشكل واضح من أزمة في مركز حراسة المرمى، وذلك رغم التعاقد مع المحترف الكونغولي والتر بواليا من صفوف فريق الجونة لمدة 4 سنوات بعد منافسة قوية من جانب الزمالك وبيراميدز على الصفقة.

ورغم مشاركة بواليا أمام سيراميكا كليوباترا والإنتاج الحربي والبنك الأهلي، ولكن لم يتمكن لاعب الأهلي من تسجيل أهداف في هذه المواجهات، وهو ما تسبب في حالة من القلق الشديد للجماهير والجهاز الفني من استمرار اللاعب على هذه النهج في الفترة المقبلة والتي بها تحديات كثيرة سواء محليا أو أفريقيا أو عالميا.

ويلتقي النادي الأهلي أما نظيره فريق الدحيل القطري، ضمن منافسات الدور ربع النهائي ببطولة كأس العالم للأندية، التي تستضيفها قطر في الرابع من فبراير المقبل، وذلك بحسب القرعة التي أجراها الاتحاد الدولي لكرة القدم.

ويظهر الأهلي بطل القارة الأفريقية في مونديال الأندية للمرة السادسة في تاريخه كثاني أكثر فرق العالم مشاركة في البطولة، بعدما نجح في حصد لقب بطولة دوري أبطال إفريقيا 2020 على حساب منافسه التقليدي الزمالك في السابع والعشرين من نوفمبر الماضي، وذلك للمرة التاسعة في تاريخه، معززا رقمه القياسي في عدد مرات الفوز باللقب الأقوى في البطولة الإفريقية.

وخلال انطلاقة الموسم الحالي، يقدم النادي الأهلي نتائج جيدة محليا وأفريقيا، حيث تمكن الفريق من تحقيق الفوز في جميع مبارياته بالدوري باستثناء التعادل أمام وادي دجلة والبنك الأهلي، كما يقدم الفريق انطلاقة قوية خلال مشواره الأفريقي حيث تمكن من الوصول لدور المجموعات الأفريقية.

وتضم مجموعة حامل اللقب في دوري أبطال أفريقيا، كلا من فيتا كلوب الكونغولي، وسيمبا التنزاني والمريخ السوداني، ويستطيع المارد الأحمر الوصول بعيدا في البطولة والمنافسة على اللقب.

ويبقى هناك بعض الأحلام لمدرب الأهلي من خلال تحقيق انجاز تاريخي غير مسبوق في كأس العالم للأندية، ليصبح أول فريقي عربي وأفريقي ينافس بقوة على حصد البطولة التي سوف تنطلق في شهر فبراير المقبل في قطر ،كما لديه طموحات بقيادة القلعة الحمراء لحصد السوبر المحلي والسوبر الإفريقي لكي تكتمل الخمسية للأهلي.

-ماذا عن رأس الحربة الذي استقر الجنوب أفريقي بيتسو موسمياني على الدفع به؟

هناك اتجاه قوي من جانب المدير الفني لمنح الفرصة كاملة من جديد للاعب محمد شريف حيث شارك اللاعب في 7 مباريات بالموسم الحالي وتمكن من تسجيل 3 أهداف وصناعة هدفين.

محمد شريف يعيش حالة من الاستقرار بالساعات الحالية، بعد تمسك إدارة الأهلي بتجديد عقده وزيادة القيمة من 2.5 مليون جنيه إلى 7 ملايين جنيه في الموسم الواحد، ويفكر الجهاز الفني في استغلال ذلك من خلال مشاركة اللاعب بشكل أساسي.

في الوقت الذي يضغط خلاله ايضا محمد شريف على الجهاز الفني بقيادة بيتسو موسيماني، بسلاح المنتخب الوطني، وذلك من أجل مشاركته مع الفريق، خاصة أن حسام البدري المدير الفني للمنتخب طلب منه المشاركة الأساسية.

فهل يستغل بيتسو موسيماني عدم تأقلم والتر بواليا مع الفريق ويعيد منح محمد شريف الفرصة كاملة بالوقت الحالي؟.
Advertisements