لاعب دولي كبير.. موسيماني يطلب رحيل لاعب الأهلي

الخميس 21/يناير/2021 - 10:11 ص
كتب: شادي يوسف
بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني
سحبت في مدينة زيوريخ السويسرية، قرعة كأس العالم للأندية نسخة 2020، والتى سوف تقام في قطر، خلال الفترة من 4 حتى 11 من شهر فبراير المقبل، وبمشاركة 6 أندية بعد إنسحاب فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندى، وسوف تقام مباريات البطولة على ملعبى "أحمد بن على" و "المدينة التعليمية".

يواجه الأهلي نظيره فريق الدحيل القطري يوم الرابع من فبراير فى ربع نهائي كأس العالم للأندية 2020، وتأهل المارد الأحمر للعب فى كأس العالم للأندية فى النسخة الحالية بعد تتويجه بلقب دورى أبطال أفريقيا للمرة التاسعة فى تاريخه، على حساب غريمه التقليدى فريق الزمالك، بنتيجة 2 – 1.

ويشارك الأهلي في كأس العالم للأندية للمرة السادسة في تاريخه، وسبق أن حقق الفريق الأحمر برونزية العالم في نسخة 2006 باليابان.‏

يواجه بايرن ميونخ الفائز من لقاء الأهلى مع الدحيل القطرى فى نصف نهائي كأس العالم للأندية 2020، التى تستضيفها قطر فى الفترة من 4 حتى 11 من شهر فبراير المقبل، وهو ما أسفرت عنه القرعة التى أجريت اليوم في مدينة زيوريخ السويسرية، مقر الاتحاد الدولى لكرة القدم.

ويعتبر الأهلي هو الفريق المصري الوحيد الذي شارك في البطولة، كما أن ثلاثي الأهلى السابق حسام عاشور ووائل جمعة ومحمد أبوتريكة الأكثر مشاركة في بطولة كأس العالم للأندية برصيد 11 مباراة، ويعتبر الماجيكو محمد ابوتريكة هو هداف الأهلي في كأس العالم للأندية حيث أحرز 4 أهداف، ويبقى عماد متعب هو صاحب أول هدف للأهلي في كأس العالم للاندية، بينما أفضل انجاز للأهلي الحصول على المركز الثالث في بطولة 2006.

وتشير جميع المعطيات إلى وجود اتجاه من جانب الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، لاستبعاد اللاعب رامي ربيعة من حساباته الفنية ربما لعدم الاقتناع بامكانيات اللاعب البدنية والفنية وطريقة لعبه.

رامي ربيعة كان من الأعمدة الأساسية للمنتخب الوطني خلال السنوات الماضية، ولكنه تعرض لسوء حظ كبير بسبب الإصابات الكثيرة التي كان يتعرض لها قبل البطولات الكبيرة، حيث ابتعد عن المشاركة في كأس الأمم الأفريقية 2017 و2019 ومونديال كأس العالم في روسيا رغم مشاركته في التصفيات.

وفي ظل وجود طفرة عددية في مركز المساك بالنادي الأهلي، من خلال وجود بدر بانون وأيمن أشرف وياسر إبراهيم وأحمد رمضان بيكهام وسعد سمير، فقد يحتاج رامي ربيعة لبذل مجهوداً مضاعفاً خلال الفترة المقبلة من أجل إقناع المدير الفني بامكانياته.

وجاء استبعاد رامي ربيعة من قائمة النادي الأهلي، قبل خوض مواجهة المقاولون العرب، ليشير إلى وجود نية من جانب المدير الفني بعد الاعتماد على اللاعب في المرحلة المقبلة، خاصة أن الاستبعاد لأسباب فنية، وقبل أيام قليلة من الإعلان عن القائمة النهائية في مونديال الأندية.