كأس الاتحاد الإنجليزي يجدد الصراع بين مانشستر يونايتد وليفربول

الخميس 21/يناير/2021 - 02:35 م
كتب: أحمد أشرف
مانشستر يونايتد
مانشستر يونايتد وليفربول
يلتقي فريقا ليفربول ومانشستر يونايتد للمرة الثانية في ظرف اسبوع، عندما يتواجهان في الدور الرابع ببطولة كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بملعب أولد ترافورد يوم الأحد المقبل.

وكانت المباراة التي جمعتهما بالدوري يوم الأحد الماضي انتهت بالتعادل صفر/صفرعلى ملعب أنفيلد، ولكن مساء أمس الأربعاء وجد فريق مانشستر يونايتد، بقيادة المدرب أولي جونار سولشاير، الإرادة لقلب تأخره أمام فولها بهدف نظيف إلى فوز 2 / 1 ليعود لصدارة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال سولشار إنه ليس قلقا بشأن البداية البطيئة لفريقه في المباريات، وأن تعادلهم بملعب أنفيلد كان إعدادا جيدا للتحدي الثاني مع ليفربول.

وقال سولشاير عقب المباراة مع فولهام :" التعادل هناك (أنفيلد) كان نتيجة جيدة إذا فزت هنا (على فولهام)".

وأضاف :"نحن نتحسن، اللاعبون يتحسنون، ونزداد قوة، من الناحية البدنية والذهنية. فخور للغاية بالطريقة التي يديرون بها أنفسهم".

ويستضيف ليفربول فريق بيرنلي اليوم الخميس، بدون تحقيق أي فوز في أربع مباريات متتالية بالدوري وقبل مواجهة مانشستر يونايد. ويعتقد يورجن كلوب أن فريقه يجب أن يكون ملتزما لتحقيق الفوز.

وقال كلوب :"هذا ما نحن بصدده، وأتطلع لرؤية اللاعبين يتبنون هاذ التحدي"؟

وأضاف :" ندخل المباراة ولدينا بعض التركيز على أدائنا في الفترة الأخيرة وأنا متقبل هذا الأمر. من المقبول تماما طرح هذه الأسئلة".

وأضاف :" يجب أن نكسب حق الفوز من خلال التزامنا".

وأجريت قرعة الدور الخامس بالفعل، حيث سيلتقي الفائز من مباراة ليفربول ومانشستر يونايتد مع الفائز من المباراة التي تجمع بين ويستهام ودونكاستر روفرز، التي تقام يوم السبت المقبل.

ويبدأ فريق شورلي، شبه المحترف المنافس بالدرجة السادس، الدور الرابع غدا الجمعة، عندما يواجه وولفرهامبتون.

ويعود أكثر انتصار تاريخي لشورلي لعام 1986 أمام وولفرهامبتون، عندما أعادوا اللقاء ثلاث مرات بعد انتهائه بالتعادل 1/1 مرتين، قبل أن يفوز شورلي 3 / صفر على أرضه.

ويحل مانشستر سيتي ضيفا على تشيلتنهام تاون، المنافس بالدرجة الرابعة، يوم السبا.

ويلعب مانشستر سيتي مثلما كان يلعب عندما توج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك وفقا لما قاله المدرب جوسيب جوارديولا، بعد الفوز بسادس مباراة على التوالي أمس الأربعاء أمام أستون فيلا.

وقال جوارديولا :" الشيء الأهم بالنسبة لي، بدلا من الانتصارات الست المتتالية، هو أننا عدنا منذ مباراة نيوكاسل للعب بالطريقة التي نحتاجها لنكون أبطال".

وأضاف :"الجميع يريد أن يصبح بطلا، ولكن يجب أن تظهر أنك تستحق أن تكون بطلا. يجب أن نكون أكثر حدة في الثلث الأخير، ولكننا سنتحسن".

ويفتتح فريق ساوثهامبتون مباريات يوم السبت أمام حامل اللقب أرسنال، وذلك بعد الفوز على شروسبري تاون في المباراة التي أعيد جدولتها من قبل لتلعب منتصف الأسبوع.

وفي بقية المباريات التي تقام يوم السبت، يلتقي فريق بلاكبول مع برايتون، ويستضيف شيفيلد فريق بليموث أرجايل، ويلتقي سوانسي سيتي مع نوتينجهام فورست.

ويستضيف فريق تشيلسي فريق لوتون تاون يوم الأحد، ولكن المدرب فرانك لامبارد أكد أن فريقه يمر بضغوط كبيرة بعد الخسارة أمام ليستر صفر / 2 والتي جعلت الفريق يتراجع للمركز الثاني في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأكد لامبارد :" يجب علينا أن نقاتل فقط. كل شيء كان ورديا في منتصف تشرين ثان/نوفمبر ولكن الأمور ليست وردية للغاية الآن".

وأضاف :"لسنا الفريق الوحيد الذي يعاني، ولست المدرب الوحيد الذي يعيش في مثل هذا الضغط. أنا محظوظ لانني أجيد التعامل مع هذه الضغوط".

ويحل ليستر ضيفا على برينتفورد، ويستضيف إيفرتون فريق شيفيلد وينزداي، فيما يلتقي فولهام مع بيرنلي في ختام مباريات يوم الأحد.

ويختتم توتنهام منافسات الدور الرابع يوم الاثنين المقبل عندما يواجه ويكمب وندررز.