الخطيب بين نارين بعد اتفاق الزمالك وبيراميدز.. واجتماعات سرية لحل الأزمة

الجمعة 22/يناير/2021 - 07:28 ص
كتب: شادي يوسف
محمود الخطيب
محمود الخطيب
بشكل مباشر وغير مباشر، يتعرض النادي الأهلي لحصار من جانب الزمالك وبيراميدز في بعض القرارات الآخيرة، وذلك في ظل اشتعال المنافسة على لقب الدوري الممتاز بين القلعة الحمراء والبيضاء والفريق السماوي.

البداية بدأت بعد تحرك فريق بيراميدز في الساعات الماضية، من خلال تقديم طلب رسمي من أجل تعيين حكم أجنبي لمباراة الأهلي وبيراميدز يوم الثلاثاء المقبل في الجولة العاشرة من عمر مسابقة الدوري الممتاز.

طلب نادي بيراميدز في خطاب رسمي استقدام حكام أجانب لمباراة الأهلي المقررة يوم الثلاثاء المقبل في الجولة العاشرة للدوري المصري، وأبدى مسؤولو بيراميدز رغبتهم في استقدام طاقم تحكيم أجنبي لمباراة الأهلي نظراً لقوة وحساسية اللقاء.


وكان بيراميدز قد استقدم حكاما أجانب لمبارياته بالدوري المصري في الموسم قبل الماضي ثم تراجع النادي في الموسم الماضي وأدار مبارياته حكام مصريون بما فيهم لقائي الأهلي، ولم يطلب بيراميدز استقدام حكام أجانب لمبارياته في الموسم الحالي بما فيها لقاء الزمالك.

وأكد نادي بيراميدز في بيان رسمي ثقته الكاملة في نزاهة الحكام المصريين ولكنه يرغب في رفع الحرج عن التحكيم المصري واتحاد الكرة والتوافق مع رؤية الأهلي في بيانه الأخير بشأن التحكيم.

وشدد النادي على تحمله تكاليف استقدام حكام أجانب لإدارة مباراة الأهلي منذ وصولهم إلى مصر وحتى المغادرة.

ويأتي بيان إدارة نادي بيراميدز من أجل الرد على بيان الآهلي عقب لقاء البنك ومن أجل توجيه رسالة إلى امكانية تعرض الأهلي إلى المجاملة حال تعيين حكام مصريين في اللقاء.

وعلى الناحية الآخرى، أصدرت إدارة نادي الزمالك، بيانا رسميا للرد على قرارات الاتحاد المصري لكرة القدم، خاصة بعد تخفيض عقوبة حارس الأهلي محمد الشناوي، وقالت الإدارة في بيان رسمي: "تؤكد اللجنة المكلفة بإدارة شؤون نادي الزمالك، أن النادي لن يقف مكتوف الأيدي حيال ما يحدث في الساحة الكروية حاليا، ونطالب اللجنة الثلاثية لإدارة اتحاد كرة القدم بالحرص على توفير العدالة الكاملة بين كل عناصر المنظومة، وأن يتم الالتزام بتطبيق اللوائح على الجميع بما يخدم المسابقة، ويعلي من شأنها".

وكان اتحاد الكرة أعلن تخفيض عقوبة الإيقاف التي وقعت على محمد الشناوي حارس الأهلي لمباراة واحدة بدلا من 4 مباريات.

وجاءت البيانات الرسمية التي أصدرتها إدارة بيراميدز والزمالك في الساعات الماضية، من أجل محاصرة النادي الأهلي، لتربك القلعة الحمراء بشكل كبير بالوقت الحالي.

وهناك اجتماعات في الأهلي ورغبة بالفعل في تواجد حكم أجنبي لقيادة لقاء بيراميدز وذلك حال موافقة اتحاد الكرة على هذه الخطوة.

كما هناك تعجب من جانب إدارة الأهلي من بيان الزمالك في هذا التوقيت، ورد عدلي القيعي بشكل رسمي قائلا "اتحاد الكرة صوب توصية حولها بتسرع إلي قرار دون الاستماع إلي لجنة الحكام ولماذا يغضب البعض من تصويب قرار متسرع يعيد جزءاً من الحق إلي الأهلي وليس حقه كله؟ ، فنتيجة مباراة البنك الأهلي انتهت بالتعادل والغى الحكم هدفاً صحيحاً لأيمن أشرف".

ومن المؤكد أن تشهد الفترة المقبلة المزيد من الصراعات بين الأهلي والزمالك وبيراميدز في ظل صعوبة الموسم الحالي وقوة المنافسة بين الأندية الـ3.