صدمة لجماهير الأهلي.. سبب غريب وراء تعاقد الأهلي مع والتر بواليا

الجمعة 22/يناير/2021 - 09:06 ص
كتب: شادي يوسف
والتر بواليا
والتر بواليا
قلب الأهلي تأخره بهدفين دون رد أمام المقاولون إلى انتصار مثير بثلاثية ليحافظ على سجله بلا هزيمة في الدوري خلال الموسم الجاري، في تاسع جولات الدوري، سجل أهداف المباراة باسم علي في الدقيقة 39، وأضاف سيف الدين الجزيري الهدف الثاني للمقاولون في الدقيقة 44، وقلص الأهلي النتيجة عن طريق طاهر محمد طاهر في الدقيقة 60، وأدرك محمد شريف التعادل في الدقيقة 70، وأتم محمد مجدي "أفشة" عودة الأهلي المثيرة بتسجيله للهدف الثالث في الدقيقة 80.

بتلك النتيجة حافظ الأهلي على سجله بلا هزيمة مع مدربه بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق، فيما فشل عماد النحاس في تسجيل فوزه الثاني على الأهلي في تاريخه بعدما التقى به 11 مرة فاز في لقاء وحيد وتعادل في مثله وخسر تسع مرات.

وعاد الأهلي لتصدر جدول ترتيب الدوري مجددا بفضل ذلك الانتصار برصيد 20 نقطة بفارق نقطة عن ملاحقه الزمالك وللأخير لقاء أقل.

ماذا عن صدمة والتر بواليا؟

شارك والتر بواليا مع النادي الأهلي حتى هذه أمام سيراميكا كليوباترا والإنتاج الحربي والبنك الأهلي والمقاولون العرب، وفشل بشكل كبير في تقديم أوراق اعتماده.

تعاقد النادي الأهلي مع المحترف الكونغولي والتر بواليا من صفوف الجونة لمدة 4 سنوات وذلك بعد صراع مع الزمالك وبيراميدز والشباب السعودي على ضمه، وفي النهاية قرر الأهلي التعاقد مع اللاعب بعد الحصول على رغبته رغم أن المقابل المادي للقلعة الحمراء كان أقل من جميع العروض.
الصدمة تتمثل في أن والتر بواليا كان في المرتبة الرابعة بين الصفقات التي حددها بيتسو موسيماني للانتقال للقلعة الحمراء.

في البداية كان يرغب بيتسو موسمياني في الحصول على خدمات جاستون سيرينو ولكن لم تتمكن إدارة النادي الأهلي من حسم الصفقة لأسباب مادية، حيث طلب صن داونز الحصول على 4 ملايين دولار، وتوقف عرض الأهلي عند 3 ملايين دولار.

الاختيار الثاني كان المحترف الكونغولي جاكسون موليكا ولكن بدون مقدمات قررت إدارة الأهلي صرف النظر عن الصفقة رغم اعتراف لجنة التخطيط بقوة اللاعب وامكانياته الفنية المميزة وخبرته الأفريقية عندما كان لاعبا في صفوف مازيمبي وقبل الانتقال إلى ستاندرليج البلجيكي.

الاختيار الثالث كان به بعض الصعوبة حيث كان التعاقد مع المحترف السوري عمر السومة، ولكن المقابل المادي السنوي الذي كان يحصل عليه اللاعب ابعد الأهلي عن الصفقة.

المفاجأة هي أن والتر بواليا كان في المرتبة الآخيرة في اختيارات بيتسو موسيماني وذلك يكشف عن عدم اقتناع مدرب الأهلي بامكانيات اللاعب بالشكل المطوب.