سر خطير وراء توهان لاعبي الأهلي في الدوري.. ننفرد بالتفاصيل

الجمعة 22/يناير/2021 - 07:58 ص
كتب: شادي يوسف
الأهلي
الأهلي
تمكن النادي الأهلي من تحويل تأخره بهدفين أمام ضيفه المقاولون العرب لفوز بنتيجة 3-2 في المباراة التي أقيمت افتتاح مباريات الجولة التاسعة من الدوري المصري على ملعب الأهلي والسلام.

ورفع الأهلي رصيده إلى 20 نقطة في المركز الأول بانتظار انتهاء منافسات الجولة حيث يستطيع الزمالك العودة للصدارة من جديد، وتوقف المقاولون العرب عند 7 نقاط في المركز الـ12، ولعب بدلاء الأهلي بعد مشاركتهم في الشوط الثاني من المباراة مفعول السحر في تغيير النتيجة بعدما شاركوا في كافة الأهداف سواء عن طريق التسجيل أو الصناعة.
سحبت في مدينة زيوريخ السويسرية، قرعة كأس العالم للأندية نسخة 2020، والتى سوف تقام في قطر، خلال الفترة من 4 حتى 11 من شهر فبراير المقبل، وبمشاركة 6 أندية بعد إنسحاب فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندى، وسوف تقام مباريات البطولة على ملعبى "أحمد بن على" و "المدينة التعليمية".

يواجه الأهلي نظيره فريق الدحيل القطري يوم الرابع من فبراير فى ربع نهائي كأس العالم للأندية 2020، وتأهل المارد الأحمر للعب فى كأس العالم للأندية فى النسخة الحالية بعد تتويجه بلقب دورى أبطال أفريقيا للمرة التاسعة فى تاريخه، على حساب غريمه التقليدى فريق الزمالك، بنتيجة 2 – 1.

ويشارك الأهلي في كأس العالم للأندية للمرة السادسة في تاريخه، وسبق أن حقق الفريق الأحمر برونزية العالم في نسخة 2006 باليابان.‏

يواجه بايرن ميونخ الفائز من لقاء الأهلى مع الدحيل القطرى فى نصف نهائي كأس العالم للأندية 2020، التى تستضيفها قطر فى الفترة من 4 حتى 11 من شهر فبراير المقبل، وهو ما أسفرت عنه القرعة التى أجريت اليوم في مدينة زيوريخ السويسرية، مقر الاتحاد الدولى لكرة القدم.

وكشف سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي عن تركيز فريقه في بطولة كأس العالم للأندية المقرر إقامتها فبراير المُقبل، بصورة لا إرادية، قائلا "هناك طبيعة في البشر أن يتجه تركيزهم إلى الهدف الأقوى، ولذلك نهتم حالياً بكأس العالم للأندية بصورة لا إرادية، والمونديال هو البطولة الأقوى ولذلك نتابع كل أخباره، وما يتم تداوله حول الأندية المُشاركة في البطولة، لكننا نفكر أيضاً في الواقع الحالي ومباريات الدوري، وسنتفرغ له تماماً بعد رحلة المونديال".

-ماذا يحدث داخل معسكر الأهلي؟

هناك حالة من عدم التركيز من جانب اللاعبين وتخوف من جانب شريحة كبيرة من عدم التواجد في القائمة النهائية لمونديال الأندية، وتسبب ذلك بشكل واضح في التأثير على أداء عدد كبير من العناصر داخل الفريق.

في الوقت الذي يرغب خلاله البعض في عدم إجهاد نفسه سواء في التدريبات والمباريات، وذلك لتجنب التعرض لأي إصابات قبل مونديال الأندية، وتجنب ما حدث مع الحاوي وليد سليمان الذي تأكد غيابه بعد أن تحامل على نفسه في لقاء البنك الأهلي وتعرض لتمزق في الخلفية.

في الوقت الذي يتكتم خلاله جهاز الكرة بالأهلي، على ثورة غضب من جانب بعض اللاعبين، تخوفاً من عدم التواجد في القائمة النهائية للمونديال، ويخشى الجهاز الفني بقيادة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني من توتر علاقته بهذه المجموعة خاصة أن ظروف قائمة المونديال تجبره فقط على الاستعانة بـ23 لاعبا.

ورغم محاولات اللاعبين في الساعات الماضية، معرفة حقيقة تواجدهم من عدمة في القائمة النهائي، ولكن هناك تكتم شديد من جانب الجهاز الفني على القائمة النهائية للحفاظ على تركيز اللاعبين قبل مواجهة بيراميدز.