شباب الأهلي يهزم الشارقة ويخطف لقب السوبر الإماراتي

الجمعة 22/يناير/2021 - 09:38 م
كتب: أحمد أشرف
نادي شباب الأهلي
نادي شباب الأهلي الإماراتي
توج فريق شباب الأهلي بلقب كأس سوبر الخليج العربي الإماراتي لكرة القدم، للمرة الخامسة في تاريخه، وذلك عقب فوزه على الشارقة 1 / صفر.

وألتقى فريقا شباب الأهلي والشارقة في كأس السوبر، وذلك كونهما آخر بطلين لمسابقتي الدوري والكأس، وذلك عقب توقف منافسات الموسم الماضي بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد.

وسجل محمد مرزوق هدف المباراة الوحيد لشباب الأهلي في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

==وبدأت المباراة بضغط من جانب شباب الأهلي الذي حاول منذ الدقيقة الأولى السيطرة على المباراة وهز شباك الشارقة.

ودخل شباب الأهلي المباراة بهجوم يقوده إيجور خيسوس ومن خلفه صانع الألعاب البرازيلي كارلوس إدواردو والجناح الأيمن كارتابيا والجناح الأيسر يحيى الغساني.

على الجانب الأخر دخل الشارقة بنجمه إيجور كورنادو، إلى جانب المهاجم ويلتون سواريز، فيما أبقى عبد العزيز العنبري المدير الفني للفريق على كايو لوكاس على مقاعد البدلاء.

ولم تشهد ربع الساعة الأولى من المباراة أي خطورة على مرمى عادل الحوسني حارس الشارقة أو ماجد ناصر حارس مرمى شباب الأهلي.

وفي الدقيقة 20 لعب إدواردو كرة عرضية داخل منطقة جزاء الشارقة، ليوجهها خيسوس بضربة رأس لكن الحوسني أمسك بالكرة ببراعة.

ورد الشارقة بتسديدة أرضية من مهاجمه ويلتون سواريز، لكن ماجد ناصر أبعدها إلى ضربة ركنية لم تسفر عن جديد في الدقيقة 35.

وفي الدقيقة 42 سدد كورنادو كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، ليتصدى لها ماجد ناصر وترتد لويلتون الذي تابعها بتسديدة لم تشكل خطورة على مرمى شباب الأهلي.

ولم تشهد الدقائق الأخيرة من الشوط الأول أي جديد ليطلق الحكم صافرة نهايته بالتعادل السلبي.

ومع بداية الشوط الثاني، لجأ مهدي علي المدير الفني لشباب الأهلي إلى إقحام المدافع محمد مرزوق بدلا من عبد العزيز صنقور، فيما انتظر عبد العزيز العنبري إلى الدقيقة 75 ليجري أول تغييراته بدخول كايو لوكاس وماجد سرور بدلا من خالد باوزير وسيف راشد على الترتيب.

وفي الدقيقة 79 طالب لاعبو شباب الأهلي بضربة جزاء، بعدما لمس فينسيوس مدافع الشارقة الكرة بيده داخل منطقة الجزاء، قبل أن يلجأ الحكم إلى تقنية الفيديو المساعد (فار)، حيث لم يحتسب ضربة الجزاء بداعي أن المدافع لمسها بدون تعمد.

وبينما تتجه المباراة نحو ركلات الترجيح، لعب إدواردو كرة عرضية داخل منطقة جزاء الشارقة، ليوجهها البديل محمد مرزوق في شباك الحوسني في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، مسجلا الهدف الأول والذي أطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بعده معلنا فوز شباب الأهلي باللقب.