قبل مواجهة بيراميدز.. كابوس جديد يهدد موسيماني والأهلي

السبت 23/يناير/2021 - 09:21 ص
كتب: شادي يوسف
بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني
حقق فريق سموحة التعادل أمام بيراميدز بنتيجة 1 / 1 في المباراة التى جمعتهما على ستاد الإسكندرية ضمن منافسات الجولة التاسعة لمسابقة الدوري الممتاز، حيث تقدم إبراهيم عادل لبيراميدز ثم نجح مصطفى فتحي بعد أقل من دقيقة في تسجيل التعادل لسموحة، ليصبح الفريق السكندرى أكثر الفرق تحقيقًا للتعادلات في مسابقة الدورى بالموسم الحالي حتى الأن.

وأصبح بيراميدز يحتل المركز الخامس برصيد 13 نقطة بعد أن لعب 8 مباريات فاز في ثلاثة مباريات وتعادل في 4 وخسر لقاء وحيد وسجل لاعبيه 11 أهداف وتلقت شباكه 8 أهداف ومازال لديه لقاء مؤجل.
وكان النادي الأهلي، قد استطاع قلب الطاولة على ضيفه المقاولون العرب، بفوز مثير (3-2) على ملعب النادي الأحمر بمدينة السلام، ضمن الجولة التاسعة من الدوري المصري الممتاز.

وأنهى المقاولون الشوط الأول متقدما بهدفين، سجلهما باسم علي وسيف الدين الجزيري، في الدقيقتين 38 و44، لكن الأهلي أحرز ثلاثية في الشوط الثاني، عن طريق طاهر محمد طاهر، ومحمد شريف، ومحمد مجدي أفشة، في الدقائق 60 و70 و80.

ورفع الأهلي رصيده إلى 20 نقطة، متصدرا جدول ترتيب الدوري مؤقتا، بفارق نقطة عن غريمه الزمالك، الذي لعب مباراة أقل، بينما تجمد المقاولون عند 7 نقاط، في المركز الثاني عشر.

-ماذا عن الكابوس الذي يقلق موسيماني؟

هناك أزمة شديدة تقلق النادي الأهلي بشدة وهي افتقاد الفريق للروح ولشخصيته خلال الشوط الأول من أغلبية المباريات التي خاضها الفريق في مسابقة الدوري الممتاز.

يظهر النادي الأهلي بعيد تمام عن المستوى الفني المعروف، بسبب بعض الأخطاء في التشكيل الأساسي، ثم يقوم الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني بإجراء بعض التعديلات وتصحيح بعض المشاكل ليعود الفريق بشكل أفضل في الشوط الثاني.

وساعد النادي الأهلي في الشوط الثاني، مستوى اللياقة البدنية حيث تفوق المارد الأحمر على المقاولون بفضل هذا العامل ولكن سيصبح هناك مشكلة كبيرة في مواجهة بيراميدز بسبب امتلاك الآخير ايضا عناصر تستطيع اللعب لمدة 90 دقيقة بشكل قوي.

بيراميدز ايضا يمتلك عناصر لديها طموح ودوافع كما ستعتبر مباراة النادي الأهلي بالنسبة للفريق السماوي بمثابة حياة أو موت من أجل الحفاظ على آخر أحلام الفريق في البقاء بالمنافسة على لقب الدوري بعد التفريط في عدد كبير من النقاط بالفترة الماضية.

ويحتاج موسيماني لقراءة فريق بيراميدز جيداً قبل المواجهة المرتقبة ومحاولة تخطي بعض الأخطاء في التشكيل الأساسي والتي ظهرت في المباريات الماضية، كما يحتاج المدرب لتحفيز اللاعبين للظهور بنفس المستوى الذي ظهر به الفريق في الشوط الثاني أمام المقاولون، حيث سيكون هناك صعوبة كبيرة في التعويض والعودة أمام بيراميدز حال تكرر ما حدث في الشوط الأول أمام الذئاب.