باتشيكو يتقمص شخصية جروس ويستفز الزملكاوية بهذا القرار

الأحد 24/يناير/2021 - 11:55 ص
كتب: هاني عصام
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
فشل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك في تحقيق الانتصار على أسوان خلال اللقاء الذي جمعهما اليوم السبت ضمن منافسات الجولة التاسعة من عمر بطولة الدوري المصري.

الزمالك فعل كل شيء في مواجهة اليوم لكنه فشل في التسجيل حيث لعب الفريق الأسواني بخطة دفاعية صارمة ونجح في غلق مفاتيح اللعب على الزمالك بشكل كبير.

التعادل منح الأهلي الوصول إلى صدارة ترتيب بطولة الدوري بفارق الأهداف عن الزمالك وسط المنافسة القوية بينهما واحتدام الصراع على الوصول إلى المركز الأول والفوز ببطولة الدوري ويبدو أن المنافسة ستظل قائمة حتى النهاية والبطولة لن تحسم إلا في الجولات الأخيرة.

وتنتظر الزمالك مباراة في غاية الأهمية يوم الخميس المقبل ضد فريق مصر للمقاصة لمصلحة الجولة العاشرة من عمر المسابقة وسيكون اللقاء صعب للغاية بسبب قوة فريق المقاصة والعروض المميزة له طوال الفترة الماضية بجانب حاجة الزمالك لتعويض التعادل مع أسوان.

هناك خطأ كبير يتحمله البرتغالي جايمي باتشيكو المدير الفني للفريق بسبب إصراره على الدفع ببعض اللاعبين رغم تراجع مستواهم واستمرار مشاركتهم بدون جدوى.

ما يفعله باتشيكو شبيه بالسويسري كريستيان جروس المدير الفني السابق للزمالك والذي كان يعتمد على تشكيل ثابت بغض النظر عن تألق اللاعبين أو تراجع مستواهم لكن الأمر بالنسبة له كان ثبات التشكيل فقط.

باتشيكو يكرر نفس الخطأ واستمرار الاعتماد على الثنائي أحمد زيزو وأشرف بن شرقي طوال الفترة الماضية رغم تراجع المستوى وهو ما تسبب في تزايد الانتقادات ضد النادي وحالة من "حرقة دم" لجماهير الزمالك بسبب هذا الثنائي.

باتشيكو حال استمرار عناده وعدم إراحة الثنائي ومنح الفرصة لآخرين ستكون المشكلة كبيرة للزمالك في الفترة المقبلة وستزداد حالة الانتقادات ضد الثنائي من جانب الجماهير.