الأهلي أم بيراميدز.. تركي أل الشيخ يكشف عن فريق الذي سيدعمه في موقعة الثلاثاء

الإثنين 25/يناير/2021 - 10:21 ص
كتب: شادي يوسف
تركي آل الشيخ
تركي آل الشيخ
يستعد النادي الأهلي لخوض مواجهة بيراميدز يوم الثلاثاء المقبل، قبل السفر إلى قطر لمواجهة الدحيل القطري يوم الرابع من فبراير فى ربع نهائي كأس العالم للأندية 2020، وتأهل المارد الأحمر للعب فى كأس العالم للأندية فى النسخة الحالية بعد تتويجه بلقب دورى أبطال أفريقيا للمرة التاسعة فى تاريخه، على حساب غريمه التقليدى فريق الزمالك، بنتيجة 2 – 1.

ويشارك الأهلي في كأس العالم للأندية للمرة السادسة في تاريخه، وسبق أن حقق الفريق الأحمر برونزية العالم في نسخة 2006 باليابان.‏

وشهدت الشهور الماضية انقطاع العلاقة بين تركي أل الشيخ رئيس هيئة الترفيه السعودية، مع مجلس إدارة القلعة الحمراء منذ البيان التاريخي الذي أصدره محمود الخطيب ويعلن خلاله انتهاء العلاقة واستقرار الإدارة الحمراء على إعادة كل التدعيمات التي انفقها الرئيس الشرفي السابق للنادي في الفترات الماضية.

وسبق للنادي الأهلي في وقت سابق، إعلانه في بيان رسمي عن وجود قرر من المجلس برفع اسم السيد تركي آل الشيخ من القائمة الفخرية لرؤساء شرف النادي، ومخاطبة وزير الشباب والرياضة بطلب الحصول على موافقته لرد كافة تبرعات وهدايا آل الشيخ التي دخلت خزينة الأهلي، لأنها أصبحت جزءا من ممتلكات النادي، ولا يملك مجلس الإدارة سلطة التصرف فيها إلا بعد موافقة الجهات المختصة.

ويبقى السؤال الذي يطرح نفسه، كيف سيكون انتماء تركي أل الشيخ يوم الثلاثاء هل سيدعم فريق بيراميدز أم سيدعم النادي الأهلي؟

وشهدت الفترة الماضية، قيام تركي أل الشيخ بدعم النادي الأهلي، خلال تقديم التهنئة للنادي وجماهير في أكثر من مناسبة، وذلك بعد الفوز بالدوري الممتاز، ثم تقديم التهنئة بعد الفوز على الوداد المغربي ذهاباً وإياباً، ثم قيامه من جديد بتمنى فوز وتتويج النادي الأهلي باللقب القاري على حساب نادي الزمالك.

فهل يتمنى أل الشيخ تحقيق النادي الأهلي للفوز على بيراميدز في مواجهة الثلاثاء، أم سينتمي للنادي الذي وضع حجر أساسه وساهم في دخوله للدوري المصري والمنافسة على اللقب المحلي في الموسم الأهلي تحت مسمى نادي بيراميدز؟.

استفسارات كثيرة في هذا الشأن ولكن على أرض الواقع ابتعد أل الشيخ عن المشهد والقرارات الخاصة في الأهلي أو حتى التعليق عليها كما كان قد طالب إدارة بيراميدز في وقت سابق التأكيد على عدم تدخله في أي قرارات تخص الفريق السماوي من قريب أو بعيد.

ويتواجد الأهلي في المركز الأول في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد 20 نقطة، بعدما خاض 8 لقاءات في المسابقة المحلية، في حين يتواجد بيراميدز في المركز السادس برصيد 13 نقطة.