الخطيب يتدخل ويطلب مشاركة هذا اللاعب أمام بيراميدز.. مفاجأة

الإثنين 25/يناير/2021 - 08:49 ص
كتب: شادي يوسف
Advertisements
محمود الخطيب
محمود الخطيب
يلتقي النادي الأهلي أمام فريق بيراميدز يوم الثلاثاء المقبل على ملعب الدفاع الجوي في التجمع الخاس بمسابقة الدوري الممتاز في تمام الساعة السابعة والنصف.

وسيكون اللقاء هو الآخير للقلعة الحمراء، قبل مواجهة نظيره فريق الدحيل القطري، ضمن منافسات الدور ربع النهائي ببطولة كأس العالم للأندية، التي تستضيفها قطر في الرابع من فبراير المقبل، وذلك بحسب القرعة التي أجراها الاتحاد الدولي لكرة القدم.

ويسعى الأهلي للفوز على بيراميدز وذلك من أجل الحصول على دفعة معنوية كبيرة قبل المشاركة في مونديال الأندية للمرة السادسة في تاريخه كثاني أكثر فرق العالم مشاركة في البطولة، بعدما نجح في حصد لقب بطولة دوري أبطال إفريقيا 2020 على حساب منافسه التقليدي الزمالك في السابع والعشرين من نوفمبر الماضي، وذلك للمرة التاسعة في تاريخه، معززا رقمه القياسي في عدد مرات الفوز باللقب الأقوى في البطولة الإفريقية.

وحقق فريق سموحة التعادل أمام بيراميدز بنتيجة 1 / 1 فى المباراة التى جمعتهما مساء اليوم، الجمعة، على ستاد الإسكندرية ضمن منافسات الجولة التاسعة لمسابقة الدوري الممتاز، حيث تقدم إبراهيم عادل لبيراميدز ثم نجح مصطفى فتحى بعد أقل من دقيقة فى تسجيل التعادل لسموحة، ليصبح الفريق السكندرى أكثر الفرق تحقيقًا للتعادلات فى مسابقة الدورى بالموسم الحالى حتى الأن.

ويتواجد الأهلي في المركز الأول في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد 20 نقطة، بعدما خاض 8 لقاءات في المسابقة المحلية، في حين يتواجد بيراميدز في المركز السادس برصيد 13 نقطة.

ويتصدر رمضان صبحي جناح فريق بيراميدز جميع أحاديث جماهير الأهلي قبل المواجهة المرتقبة، وقد يدفع ذلك لجنة التخطيط بالنادي الأهلي، للمطالبة الجهاز الفني بالدفع باللاعب طاهر محمد طاهر في التشيكل الأساسي لعدة أسباب على النحو التالي:

-الصفقة البديلة

كان النادي الأهلي قد تحرك قبل رحيل رمضان صبحي عن صفوفه بفترة وقرر تأمين موقفه بالحصول على خدمات طاهر محمد طاهر من صفوف المقاولون العرب 5 سنوات، وبالفعل استطاع مجلس الأهلي تأمين مركز الظهير الأيسر والتعاقد مع صفقة بديلة وقرر بعدها رمضان صبحي الرحيل عن القلعة الحمراء واختيار عرض بيراميدز.

-تحفيز اللاعب

قد يكون مشاركة طاهر محمد طاهر في مواجهة قوية وكبيرة أمام بيراميدز بمثابة حافز ودافع قوي للاعب طاهر محمد طاهر لتقديم عرض قوي بالقميص الأحمر، واثبات نفسه بشكل كبير خاصة انه ارتبط بلقب خليفة رمضان صبحي في الفترة الماضية.

-يستحق الفرصة

قد يرى الجهاز الفني للنادي الأهلي، أن طاهر محمد طاهر يستحق الفرصة في ظل تذبذب مستوى الثنائي طاهر محمد طاهر ومحمود كهربا خلال الفترة الماضية، وكان طاهر قد شارك في لقاء المقاولون العرب الآخير بالدوري وتمكن من تسجيل هدف.
Advertisements