استنكار أهلاوي لتصرف بيراميدز..والزمالك يدخل اللعبة

الثلاثاء 26/يناير/2021 - 07:24 ص
كتب: شادي يوسف
 الأهلي
الأهلي
تعتبر العلاقة بين مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، ومجلس إدارة بيراميدز برئاسة رجل الأعمال الإماراتي سالم الشامسي تعتبر على صفيح ساخن، خلال الفترة الطويلة الماضية.

يأتي ذلك في ظل شعور مجلس الأهلي بوجود تعمد من جانب فريق بيراميدز بضم صفقات من قلب الأهلي ومحاولة تحقيق شو إعلامي، خاصة أن شريحة كبيرة من إعلام الزمالك يدعم ويساند ذلك بشكل كبير في الفترة الماضية.

ورغم البداية الغير جيدة لفريق بيراميدز في مسابقة الدوري ، ولكن سيصبح الموسم الحالي بالنسبة للفريق السماوي بمثابة حياة أو موت، حيث لا بديل أمام الإدارة الحالية، سوى القتال لمحاولة حصد لقب لتعويض ابتعاد الفريق عن حصد الألقاب خلال آخر موسمين على الرغم من كم الملايين الذي تم انفاقه في الفترة الماضية.

وعقد بيراميدز 8 صفقات جاءت كالتالي: أحمد فتحي وشريف إكرامي بعد نهاية عقدهما مع الأهلي، وأحمد الشيخ بعد استغناء الأهلي عنه، بالإضافة لرمضان صبحي قادما من هيدرسفيلد الإنجليزي، والمهاجم الفلسطيني محمود وادي من المصري البورسعيدي، وكريم الطيب مهاجم المنتخب قادمًا من أسوان، وأحمد سامي لاعب المقاصة السابق الذي خاض الموسم الماضي معارا إلى طلائع الجيش، واستعارة محمود صابر لاعب منتخب الشباب، من نادي النجوم.

وتفوق بيراميدز على الأهلي في 3 مواجهات متتالية بعد تغيير اسم النادي من الأسيوطي لبيراميدز، وفاز الأحمر في واحدة وتعادل في أخرى فقط.

وشهدت الساعات الماضية، تحركات أهلاوية قوية من أجل تمديد عقود اللاعبين البارزين بالفريق مثل محمد شريف وأليو ديانج وحمدي فتحي، وذلك من أجل غلق الباب أمام رغبة إدارة بيراميدز في التعاقد مع هذه العناصر.

وقررت إدارة الأهلي تمديد عقود هذه العناصر وزيادة قيمة المقابل المادي في عقودهم بشكل كبير، من أجل إقناعهم بصرف النظر عن العروض المقدمة من الفريق السماوي ومن أجل الحفاظ على استقرار الفريق بشكل كبير.

كما هناك اتجاه من جانب إدارة الأهلي في الأيام المقبلة لتمديد عقود عدد آخر من اللاعبين في الأيام المقبلة مثل عمرو السولية وعلي معلول وذلك من أجل تأمين هذه العناصر من الرحيل وقطع الطريق أمام رغبة بيراميدز.

-ما سر غضب إدارة الأهلي؟

هناك حالة من الاستنكار والغضب داخل إدارة الأهلي بسبب تحركات بيراميدز للتفاوض مع عناصر مرتبطة بعقود مع الفريق، في حين هناك تجاهل تام لعناصر اقتربت عقودهم من الانتها مع الزمالك.

فرجاني ساسي لم يجدد عقده مع الزمالك حتى هذه اللحظة ورغم احتياج الزمالك للتعاقد مع لاعب وسط، ولكن لا يتجه نحو تدعيم هذا المركز.

مصطفى محمد رغم رغبة الزمالك في بيعه وتحقيق مقابل مادي جديد من هذه الخطوة ولكن لم يكثف بيراميدز من مفاوضاته لضم اللاعب وتقديم 5 ملايين دولار كما ترغب إدارة الزمالك في بيعه بهذه القيمة المادية.

تجاهل بيراميدز لهذه العناصر من الزمالك، جعل إدارة الأهلي تتأكد أن فريق بيراميدز لا يفكر سوى في تصدير الأزمات للنادي الأهلي ووضع القلعة الحمراء في موقف محرج.