الوقوف على الكرة.. هل يجرؤ رمضان صبحي على فعلها أمام الأهلي؟

الثلاثاء 26/يناير/2021 - 08:28 ص
كتب: شادي يوسف
رمضان صبحي
رمضان صبحي
يستضيف ملعب الدفاع الجوي مباراة الأهلي وبيراميدز ضمن مباريات الجولة العاشرة من الدوري المصري الممتاز، حيث يدخل النادي الأهلي المباراة وفي جعبته 20 نقطة بعد لعب 8 مباريات، يتصدر بها جدول مسابقة الدوري المصري الممتاز، في حين يدخل بيراميدز المباراة وفي جعبته 13 نقطة بعد لعب 8 مباريات، وبفارق نقطتين أقرب منافسية فريق الجونة.

فرضت مواجهة الأهلي وبيراميدز نفسها بقوة على الكرة المصرية في الأعوام الثلاث الأخيرة، رغم أن لم تكن من المباريات الكلاسيكية صاحبة التاريخ الطويل ولكن خلال السنوات الآخيرة أصبحت من أقوى المباريات، حيث اكتسبت هذه المواجهة طبيعة خاصة منذ تأسيس الأخير باسمه الجديد، بسبب مالكه السابق تركي آل الشيخ الذي دخل في صدام عنيف مع مع محمود الخطيب رئيس الأهلي.

وتفوق بيراميدز على الأهلي في 3 مواجهات متتالية بعد تغيير اسم النادي من الأسيوطي لبيراميدز، وفاز الأحمر في واحدة وتعادل في أخرى فقط.

وزادت أهمية هذه المواجهة تحديدا خاصة في ظل وجود رغبة من الجماهير الحمراء، للثأر من رمضان صبحي بعد قرار رحيله عن القلعة الحمراء، رغم نجوميته داخل الفريق ورغم احتياج الفريق لخدماته.

وخلال الساعات الماضية، انتشرت شائعات بقوة من جانب بعض المقربين من رمضان صبحي، عن وجود نية من جانب اللاعب على الوقوف على الكرة في لقاء الأهلي وذلك من أجل رد اعتباره بعض تعرضه لكم كبير من الانتقادات الجماهيرية عبر مواقع التواصل الاجتماعي وفي الشارع حسب ما تؤكد إدارة بيراميدز.

ولكن على أرض الواقع هناك بعض من الأسباب التي تجعل رمضان صبحي لا يجرؤ على القيام بهذه الحركة في لقاء الأهلي:

-زيادة الطين بلة

حال قيام رمضان صبحي بهذه الحركة، سوف تصل علاقته مع جماهير الأهلي إلى مرحلة غير مسبوقة من الاحتقان، والضغط ولن يستطيع اللاعب تحمل ذلك خلال وجوده في الملاعب، وسيظل الغضب الأحمر يطارده بشكل كبير.

-حملة ضده في المنتخب

سيكون هناك ايضا حملة جماهيرية ضد رمضان صبحي، للمطالبة بعدم تواجده في منتخب مصر الأول أو الأوليمبي، ونشر الشائعات ضده بشكل كبير، كما من المتوقع أن تكون المباريات الدولية بها رفض وغضب حال مشاركته.

-إكرامي والنصيحة

وجود شريف إكرامي الذي من المفترض يمتلك عقلية كبيرة، قد ينصح صبحي على عدم القيام بهذه الأفعال لتجنب تعرضه للمزيد من الغضب والانتقادات الجماهيرية.

-زملاء الأمس

يعتبر رمضان صبحي صديق شخصي مقرب من أغلبية اللاعبين في صفوف الأهلي بالوقت الحالي، وايضا خلال تواجده معهم في صفوف منتخب مصر سواء الأول أو الأوليمبي، ولذلك من المتوقع أن يكون الاحترام سائد بين صبحي ولاعبي الأهلي.