3 تحديات تواجه الزمالك أمام مصر المقاصة

الأربعاء 27/يناير/2021 - 07:15 ص
الزمالك ومصر المقاصة
الزمالك ومصر المقاصة
يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك مع مصر المقاصة، غدا الخميس، على ستاد السلام، في إطار مباريات الأسبوع العاشر من مسابقة الدوري الممتاز.

المباراة المقبلة مهمة للغاية لنادي الزمالك، في ظل منافسة الفريق على التتويج ببطولة الدوري خاصة بعد تعادل الأهلي مع بيراميدز، في حين ينافس نادي مصر المقاصة، على المربع الذهبي لجدول ترتيب الدوري.

ويخوض الزمالك المباراة المقبلة، وهو أمامه بعض التحديات، سوف نستعرضها لكم في السطور التالية: -


أولاً: استعادة نغمة الانتصارات

سيخوض الزمالك مباراة مصر المقاصة، وهو يبحث عن استعاده نغمة الإنتصارات مرة أخرى، بعد سقوطه في الجولة الماضية بالدوري في فخ التعادل السلبي مع نادي أسوان.

ويسعى الفريق الأبيض لتحقيق الفوز على مصر المقاصة، لكي يواصل مطاردته للنادي الأهلي على صدارة ترتيب الدوري.

الزمالك يحتل المركز الثاني في جدول في ترتيب الدوري برصيد 20 نقطة بفارق الأهداف عن الأهلي صاحب الصدارة، جمعهم من الفوز في 6 مباريات على حساب كل من المقاولون العرب وسموحة بهدفين نظيفين وانبي بهدفين مقابل هدف وطلائع الجيش بثلاثية نظيفة والمصري البورسعيدي والجونة بهدف نظيف، وتعادل في مباراتين مع بيراميدز بهدف لكل فريق وأسوان سلبيًا، ولديه مباراة مؤجلة مع الأهلي من الأسبوع الرابع للدوري، أحرز لاعبوه 12 هدفًا وتلقت شباكه هدفين.


ثانيًا: حل أزمة إهدار الفرص

حل أزمة إهدار الفرص السهلة، من أبرز التحديات التي تواجه الزمالك في مباراة مصر المقاصة، حيث يسعى لاعبي الفريق الأبيض لاستغلال الفرص التي ستتاح لهم خلال المباراة، خاصة أن المباريات الكبيرة لا يتم فيها تعويض الفرص.

وكان إهدار الفرص، أحد أسباب تعادل الزمالك في مباراة أسوان الماضية، حيث أهدر لاعبوه العديد من الفرص السهلة طوال اللقاء، الأمر الذي جعل النادي الأبيض يسقط في فخ التعادل السلبي.


ثالثًا: التغلب على الإرهاق

يسعى البرتغالي جايمي باتشيكو، المدير الفني لنادي الزمالك، للتغلب على الإرهاق الذي أصاب اللاعبين نتيجة ضغط المباريات في الفترة الأخيرة، الأمر الذي أثر بالسلب على مستواهم الفني.

ويأمل باتشكيو، في التغلب على الإرهاق في مواجهة مصر المقاصة المقبلة، بالدفع ببعض اللاعبين الذين لم يشاركوا بشكل أساسي في المباريات الماضية على رأسهم فرجاني ساسي.