3 أسباب وراء استغناء موسيماني عن ثنائي الأهلي

الخميس 28/يناير/2021 - 10:08 ص
كتب: شادي يوسف
Advertisements
بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني
لا يفكر الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي، سوى في ترتيب قائمة الفريق، وتحديد العناصر التي سيعتمد عليها والعناصر التي سيكون من الصعب مشاركتها في الفترة الماضية، لعدم اقتناعه بمستواها الفني.

وينتظر النادي الأهلي العديد من التحديات بالفترة المقبلة، على رأسها مواصلة الصراع مع الزمالك على اللقب في ظل النتائج المستقرة للفارس الأبيض، كما ينتظر الأهلي تحدي قوي في دور المجموعات الأفريقي بعد التواجد في مجموعة تضم كلا من "فيتا كلوب وسيمبا التنزاني والمريخ السوداني"، بالإضافة إلى خوض ضربة البداية في مونديال الأندية يوم 4 فبراير المقبل.

يلتقي النادي الأهلي أما نظيره فريق الدحيل القطري، ضمن منافسات الدور ربع النهائي ببطولة كأس العالم للأندية، التي تستضيفها قطر في الرابع من فبراير المقبل، وذلك بحسب القرعة التي أجراها الاتحاد الدولي لكرة القدم.

ويظهر الأهلي بطل القارة الأفريقية في مونديال الأندية للمرة السادسة في تاريخه كثاني أكثر فرق العالم مشاركة في البطولة، بعدما نجح في حصد لقب بطولة دوري أبطال إفريقيا 2020 على حساب منافسه التقليدي الزمالك في السابع والعشرين من نوفمبر الماضي، وذلك للمرة التاسعة في تاريخه، معززا رقمه القياسي في عدد مرات الفوز باللقب الأقوى في البطولة الإفريقية.

ويعتبر الأهلي هو الفريق المصري الوحيد الذي شارك في البطولة، كما أن ثلاثي الأهلى السابق حسام عاشور ووائل جمعة ومحمد أبوتريكة الأكثر مشاركة في بطولة كأس العالم للأندية برصيد 11 مباراة، ويعتبر الماجيكو محمد ابوتريكة هو هداف الأهلي في كأس العالم للأندية حيث أحرز 4 أهداف، ويبقى عماد متعب هو صاحب أول هدف للأهلي في كأس العالم للاندية، بينما أفضل انجاز للأهلي الحصول على المركز الثالث في بطولة 2006.

وشهدت الفترة الماضية، قرار سري من جانب الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني باستبعاد الثنائي رامي ربيعة ومحمود وحيد من حساباته الفنية خلال المشاركة في مونديال كأس العالم للأندية، في مفاجأة غير متوقعة وهناك بالفعل تحفظ وسرية داخل القلعة الحمراء على هذا القرار.

ويبقى السؤال الذي يطرح نفسه وهو لماذا قرار موسيماني استبعاد الثنائي؟.

-محمود وحيد

وضع موسيماني ملاحظات سلبية على طريقة لعب محمود وحيد وخاصة في تأدية الأدوار الدفاعية في
مركز الظهير الأيسر.

ويرى المدير الفني للنادي الأهلي، أن محمود وحيد لا يجتهد أو يؤدي في التدريبات بالشكل الذي يجعله يستطيع منافسة التونسي علي معلول على المشاركة الأساسية.

كما يرى موسمياني أن أيمن أشرف هو بديل علي معلول، بدليل قيامه بإعادته لمركز الظهير الأيسر حال عدم مشاركة معلول في أي مباراة وذلك يكشف عن عدم اقتناعه بقدرات محمود وحيد الذي تعاقد الأهلي معه من صفوف مصر المقاصة منذ ما يقرب من 3 سنوات.

-رامي ربيعة

أصبح خارج حسابات الجهاز الفني للنادي الأهلي، بحجة ابتعاد اللاعب عن المستوى الفني الذي كان يؤدي به منذ سنوات قليلة ماضية، كما أن أخطاء اللاعب أصبحت واضحة بشكل كبير في عملية التمركز والرقابة.

في الوقت الذي يثق خلاله موسيماني بشكل كبير في قدرات الثنائي أيمن أشرف والمغربي بدر بانون في مركز المساك، ويأتي في المرتبة الثالثة ياسر إبراهيم.

كما يرى الجهاز الفني أن الإصابات العضلية الكثيرة التي يتعرض لها مدافع القلعة الحمراء، تؤثر بشكل كبير على حالته الفنية.

جميع هذه العوامل دفعت الجهاز الفني لاستبعاد رامي ربيعة ومحمود وحيد من حساباته الفنية، واستقراره على عدم مشاركتهم في مونديال الأندية.
Advertisements