سقطة لمجلس الزمالك تهدد استقرار الفريق.. هل من قرار حاسم؟

الخميس 28/يناير/2021 - 06:35 ص
كتب: شادي يوسف
نادي الزمالك
نادي الزمالك
يقدم نادي الزمالك نتائج مميزة خلال انطلاقة الموسم الحالي، عكس ما حدث في الموسم الماضي بعد أن خسر الفريق لقب الدوري في الموسم الماضي، وواصل فريق الزمالك مسلسل انتصاراته وحقق الفوز الخامس على التوالي بالتغلب على الجونة في مسابقة الدوري بهدف نظيف.

وتمكن المجلس الأبيض، من لم شمل الفريق بشكل كبير من أجل تعويض الاخفاقات الكبيرة التي تعرض لها النادي في الموسم الماضي، وتحديدا بعد خسارة الدوري وكأس مصر ولقب دوري أبطال أفريقيا، وشهدت الأيام الماضية قيام المجلس بمنح اللاعبين المستحقات المتأخرة التي لم يدفعها المجلس السابق والذي رحل لوجود مخالفات مالية بالنادي.

ورغم الغيابات والظروف الصعبة التي تعرض لها الفارس الأبيض وغياب بعض النجوم عن الفريق، ولكن يجيد باتشيكو التعامل مع هذه الظروف والأجواء ويستطيع توفير البدلاء المميزين، مثل إمام عاشور وايضا أحمد عيد وغيرهم من العناصر.

ولكن يبقى هناك ثغرة كبيرة يعاني منها الزمالك حاليا وهي عدم حسم مجلس الإدارة برئاسة عماد عبد العزيز وجهاز الكرة لمصير مصطفى محمد، حيث أصبح هناك شد وجذب مستمر في هذا الملف على مدار الفترة الطويلة الماضية، سواء بين اللاعب والإدارة، أو بين إدارة الزمالك وفريق سانت ايتيان الفرنسي، أو بين إدارة الزمالك وإدارة جالطة سراي التركي.

الزمالك يحتاج إلى سرعة حسم هذا الملف لعدة أسباب على النحو التالي:

-اللاعب لا يرغب في البقاء

لن يؤدي مصطفى محمد بنفس المستوى الذي كان عليه حال البقاء، خاصة أن كل تلميحات ورغبات اللاعب تسير في اتجاه الرحيل وعدم البقاء في القلعة البيضاء.

-علاقة اللاعب بالجماهير

توترت بشكل كبير علاقة اللاعب بالجماهير بدون داعي، ولذلك على إدارة الزمالك الموافقة على رغبة اللاعب في الرحيل.

-النادي يحتاج لمكسب مادي

يستطيع نادي الزمالك من وراء مصطفى محمد حصد مقابل مادي كبير، يتمكن من خلاله التعاقد مع لاعب جديد في مركز رأس الحربة، بالإضافة إلى حل عدد كبير من الأزمات المادية في ملفات كثيرة يعاني منها النادي بالوقت الحالي.

ولذلك ترك الملف معلقاً دون حسمه والتآخر والمماطلة الشديدة لن تخدم النادي أو اللاعب، حيث لن يؤدي مصطفى محمد بنفس المستوى الذي كان عليه بالموسم الماضي.

وكان مصطفى محمد، عقد جلسة طارئة، مع بعض مسؤولي القلعة البيضاء، ونقل لهم أن رغبته الأولى تتمثل في الرحيل للدوري الفرنسي، فهل يحصل على الضوء الأخضر بالفعل في الساعات المقبلة للرحيل بعض اعتذرات النادي الفرنسي لإدارة الزمالك في الساعات الماضية؟.