مفاجأة مدوية من رمضان صبحي للأهلي وموسيماني قبل لقاء الدحيل القطري

الجمعة 29/يناير/2021 - 10:19 ص
كتب: شادي يوسف
رمضان صبحي
رمضان صبحي
يلتقي النادي الأهلي أما نظيره فريق الدحيل القطري، ضمن منافسات الدور ربع النهائي ببطولة كأس العالم للأندية، التي تستضيفها قطر في الرابع من فبراير المقبل، وذلك بحسب القرعة التي أجراها الاتحاد الدولي لكرة القدم.

ويظهر الأهلي بطل القارة الأفريقية في مونديال الأندية للمرة السادسة في تاريخه كثاني أكثر فرق العالم مشاركة في البطولة، بعدما نجح في حصد لقب بطولة دوري أبطال إفريقيا 2020 على حساب منافسه التقليدي الزمالك في السابع والعشرين من نوفمبر الماضي، وذلك للمرة التاسعة في تاريخه، معززا رقمه القياسي في عدد مرات الفوز باللقب الأقوى في البطولة الإفريقية.

ويعتبر الأهلي هو الفريق المصري الوحيد الذي شارك في البطولة، كما أن ثلاثي الأهلى السابق حسام عاشور ووائل جمعة ومحمد أبوتريكة الأكثر مشاركة في بطولة كأس العالم للأندية برصيد 11 مباراة، ويعتبر الماجيكو محمد ابوتريكة هو هداف الأهلي في كأس العالم للأندية حيث أحرز 4 أهداف، ويبقى عماد متعب هو صاحب أول هدف للأهلي في كأس العالم للاندية، بينما أفضل انجاز للأهلي الحصول على المركز الثالث في بطولة 2006.

-ماذا عن مفاجأة رمضان صبحي للأهلي وموسيماني قبل ضربة البداية في مونديال الأندية؟
-موسيماني يعدل وجهة نظره
تمكن الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي من تعديل وجهة نظره بشأن أحمد رمضان بيكهام، حيث تفوق اللاعب بشكل كبير على رمضان صبحي في المواجهات المباشرة خلال اللقاء وتمكن من تحجيم خطورته.
-مدافع الأهلي يبهر الجميع

استطاع أيمن أشرف أن يبهر الجهاز الفني وجماهير الأهلي بعد التألق في مواجهة بيراميدز حيث استطاع فرض رقابة قوية على رمضان صبحي، وتفوق على الآخير وتمكن من إيقاف انطلاقاته بشكل رائع خلال الـ90 دقيقة.

وجاء تألق أحمد رمضان بيكهام وأيمن أشرف في المواجهة الصعبة والآخيرة بالدوري أمام بيراميدز رغم قوة الفريق السماوي في الشق الأمامي، ليزيد من اطمئنان الجهاز الفني والجماهير قبل مواجهة الدحيل القطري.

وتعتبر مواجهة ضربة البداية في قمة الصعوبة خاصة في ظل امتلاك المنافس عدد كبير من المحترفين المميزين، ولذلك يحتاج الأهلي إلى مزيد من التركيز والحرص الدفاعي والقدرة على ترجمة الفرص إلى أهداف.