نهائي كأس العالم لليد.. مواجهة نارية بين الدنمارك والسويد اليوم

الأحد 31/يناير/2021 - 12:34 م
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
تختتم منافسة بطولة العالم لرجال كرة اليد في نسختها رقم 27 مساء اليوم الأحد بين الدنمارك بحثا عن اللقب الثاني ضد السويد بحثا عن اللقب الخامس والغائب منذ 22 عاما.

تغلب منتخب الدنمارك على إسبانيا بنتيجة 35-33 في نصف النهائي بعد مباراة مثيرة لم تحسم إلا في الثواني الأخيرة من اللقاء.

أما منتخب السويد فضمن تأهله بعد الفوز على فرنسا بنتيجة 32-26 في لقاء هيمن عليه المنتخب السويدي منذ البداية.

ونستعرض لكم طريق المنتخبين حتى الوصول إلى النهائي.

الدنمارك

وقع منتخب الدنمارك في المجموعة الرابعة بجوار منتخبات الأرجنتين والبحرين والكونغو الديمقراطية، ودخل الفريق منافسات مصر 2021 كحامل لقب النسخة الأخيرة وهو اللقب العالمي الوحيد في تاريخ المنتخب.

افتتح منتخب الدنمارك مشوار الدفاع عن لقبه بمواجهة البحرين وحقق فوز سهل بنتيجة 34-20، ولم يختلف الأمر كثيرا في باقي مشوار الفريق في الدور التمهيدي بعد الفوز على الكونغو الديمقراطية بنتيجة 39-19 ثم الأرجنتين بنتيجة 31-20.

تصدر منتخب الدنمارك مجموعته في الدور التمهيدي بالعلامة الكاملة ليتأهل إلى الدور الرئيسي في المجموعة الثانية ضد منتخبات كرواتيا وقطر واليابان.

واصل حامل اللقب تفوقه في الدور الرئيسي وافتتح مشواره بالفوز على قطر بنتيجة 32-23 قبل أن يضمن تأهله متصدرا لربع النهائي في الجولة الثانية بعد الفوز على اليابان بنتيجة 34-27.

ورغم ضمان منتخب الدنمارك التأهل إلى ربع النهائي كأول مجموعته إلا أن الفريق لم يفرط في العلامة الكاملة وحقق الفوز على كرواتيا وصيف أوروبا بنتيجة 38-26 في الجولة الختامية من الدور الرئيسي، ليساهم في إقصاء منتخب كرواتيا من البطولة.

وفي ربع النهائي اصطدم منتخب الدنمارك بمواجهة مصر مستضيف البطولة ورغم غياب الجماهير بسبب جائحة كورونا إلا أن ذلك لم يمنع استمرار الإثارة حتى اللحظة الأخيرة من المباراة.