غزير البطاقات الصفراء وتاريخ قصير.. معلومات لا تعرفها عن "اسكوبار" حكم مباراة الأهلي والدحيل

الأربعاء 03/فبراير/2021 - 01:50 م
كتب: أحمد أشرف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة كاس العالم للأندية، عن طاقم تحكيم مباراة الأهلي والدحيل القطري، المقرر إقامتها غدا الخميس في الدور ربع النهائي من المونديال.

ويلتقي الأهلي مع الدحيل القطري في السابعة والنصف مساء غدا الخميس على ملعب "المدينة التعليمية" ضمن منافسات الدور ربع النهائي من المسابقة.

ويتولى الحكم الجواتيمالي ماريو إسكوبار الإدارة التحكيمية للمباراة ويعاونه، كل من مواطنه هومبيرتو بانيوي كحكم أول مساعد، والجامايكي نيكولاس أندرسون، بينما سيكون اللبناني عبد القادر زيتوني الحكم الرابع في المباراة.

ويتولى الكندي دريو فيشر إدارة تقنية الفيديو VAR ويعاونه اللوكسمبورجي كيفن بلوم، بينما تتواجد الأرجنتينية ماريا دي ألميدا كحكم راية احتياطي أثناء المباراة.

ونستعرض في التقرير التالي أبرز المعلومات عن الحكم الجواتيمالي.

إسكوبار من مواليد سبتمبر 1986، أي عمره 34 عاما وهو أصغر حكام البطولة.

حصل على الشارة الدولية مع بداية عام 2013، وسبق له أن أدار مباراتين في مونديال الناشئين تحت 17 عاما والتي أقيمت عام 2019.

كما أدار مباراة واحدة في تصفيات قارة أمريكا الشمالية لكأس العالم، وأدار 3 مباريات في بطولة الكأس الذهبية لكونكاكاف عام 2019.

وأدار اسكوبار مباراتين بطولة كأس "الكونكاكاف" عام 2019، وثمن نهائي ونصف نهائي بطولة "الكونكاكاف" على مستوى الأندية في العام ذاته.

خلال مشواره التحكيمي القصير أشهر 103 بطاقة صفراء، و6 بطاقات حمراء جميعها كانت بطاقات حمراء مباشرة.

كما احتسب الحكم الجواتيمالي 6 ركلات جزاء.