موسيماني يفجر مفاجأة مدوية في مركز رأس الحربة أمام بايرن..نكشف عنها

الأحد 07/فبراير/2021 - 09:04 ص
كتب: شادي يوسف
بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني
يستعد النادي الأهلي لمواجهة بايرن ميونيخ الألماني في الثامنة الاثنين بتوقيت القاهرة ‏في نصف نهائي كأس العالم للأندية، ويسعى موسيماني بالوقت الحالي لدراسة منافسه بايرن ميونيخ لمعرفة المشاكل التي يعاني منها الفريق البارفاري خاصة في الخط الخلفي، باعتبار أن مشكلة البايرن في خطه الخلفي، في الوقت الذي يملك فيه خط هجوم شرس للغاية أمام مرمى المنافسين.

ويحاول موسيماني ومعاونيه جمع المعلومات اللازمة عن بايرن ميونيخ، من حيث طريقة اللعب واللاعبين المرشحين للعب في مباراة الاثنين وتحركات كل لاعب وطريقة تعامله مع الكرة وقراراته داخل الملعب، وحرصه على مشاهدة لاعبي الأهلي لمنافسيهم في المراكز الخاصة بهم داخل الملعب.

وشهدت الساعات الماضية، اتفاق بيتسو موسيماني، المدير الفني بالنادى الأهلي، مع جهازه المعاون على الدفع بثلاثى خط الوسط حمدى فتحي وعمرو السولية والمالي آليو ديانج في التشكيل الأساسى لمباراة من أجل تقليل الهجمات على مرمى محمد الشناوي.

ويمتلك النادي الأهلي في قائمته عدد كبير من العناصر الهجومية نتحدث عن "مروان محسن ومحمد شريف ومحمود كهربا ووالتر بواليا ومحمد شريف وجونيور أجاي".

وكانت المواجهة الماضية أمام الدحيل القطري قد شهدت الاعتماد على والتر بواليا في التشكيل الأساسي، ولكن قرر موسيماني تعديل قراراه أمام بايرن ميونخ، حيث هناك استقرار على الدفع باللاعب محمد شريف في مركز رأس الحربة لعدة أسباب على النحو التالي:

-المساحات في دفاع البايرن

يرى موسمياني أن محمد شريف يستطيع استغلال المساحات المتوقعة في دفاع بايرن ميونخ الألماني، حيث يتميز بالسرعة والقدرة على الانطلاق بالكرة من الخلف للأمام، في حين يتميز والتر بواليا بالقيام بدور المحطة وذلك لا يتناسب مع الطريقة التي يحتاجها الفريق في هذه المواجهة.

-جهد بواليا

بذل بواليا جهداً كبيراً في مواجهة الدحيل القطري، ولذلك هناك استقرار من جانب الجهاز الفني على الدفع بعنصر جديد في المواجهة القادمة أمام الفريق الألماني، على أن يظل والتر بواليا على دكة البدلاء، حيث قد يستعين به الفريق خلال الـ90 دقيقة.

-أكثر ايجابية أمام المرمى

يتميز محمد شريف بانه أكثر ايجابية على المرمى، ويستطيع التسجيل من أنصاف الفرص، وذلك ايضا يحتاجه الفريق في المواجهة القادمة أمام بايرن ميونخ، ويعزز من فرص شريف في المشاركة الأساسية.