خطأ كارثي لموسيماني وراء خسارة الأهلي أمام بايرن ميونخ

الثلاثاء 09/فبراير/2021 - 08:10 ص
كتب: شادي يوسف
بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني
أنهى بايرن ميونيخ الألماني مغامرة الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية بقطر بعدما تغلب عليه بثنائية نظيفة في نصف نهائي المسابقة، وسيخوض الأهلي مباراة تحديد المركز الثالث أمام بالميراس البرازيلي، والتي تقام يوم الخميس المقبل في نفس يوم إقامة المباراة النهائية.

وتأهل بايرن للمباراة النهائية بالبطولة للمرة الثانية في تاريخ مشاركاته بالمسابقة، ليواجه فريق تيجريس المكسيكي الذي فاز على بالميراس.

وخسر الأهلي الاستحواذ في المباراة، حيث فاز بايرن في صراع السيطرة على الكرة بنسبة 65% مقابل 35% لبطل إفريقيا.

ويبقى هناك خطأ كارثي ارتكبه الجنوب أفريقي بيتسو موسمياني خلال مواجهة بايرن ميونخ، وهو عدم الدفع باللاعب أليو ديانج خلال المواجهة، ويبقى هناك عدد من علامات الاستفهام بشأن قيامه بذلك:

-القوة الدفاعية

يمتلك أليو ديانج قوية كبيرة في مركز خط الوسط وتحديدا في الدور الدفاعي، بالتزامن مع قوة أنياب وشراسة فريق بايرن ميونخ فلماذا تجاهل موسمياني الدفع بالمحترف المالي في مواجهة كانت تحتاج بشدة لوجوده.

-لقطة الهدف الأول

خلال لقطة الهدف الأول لفريق بايرن ميونخ، ظهرت هناك ثغرة كبيرة من جانب عناصر خط الوسط في عدم التقارب من عناصر الدفاع حيث كان هناك تأخر وسرحان من جانب حمدي فتحي في التعامل مع ليفاندوفسكي.

-لقطة في مواجهة الدحيل

خلال مواجهة الدحيل القطري في الدور ربع النهائي، تمكن أليو ديانج من منع تسديدة قريبة من الهدف الذي سجله فريق بايرن ميونخ، ويبقى استبعاد اللاعب وخروجه من التشكيل الأساسي، بمثابة خطأ فادح في ظل الامكانيات الكبيرة التي يمتلكها اللاعب بالمقارنة مع بقية عناصر خط الوسط.