موسيماني يدمر صفقة 2018 في الأهلي

الأحد 14/فبراير/2021 - 08:08 ص
كتب: شادي يوسف
بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني
يبدأ النادي الأهلي مشوار حملة الدفاع عن لقبه القاري يوم الثلاثاء المقبل باستضافة فريق المريخ السوداني في مجموعة تضم الثلاثي المريخ السوداني - سيمبا التنزاني - فيتا كلوب الكونغولي.

وتأكد بشكل رسمي غياب الدولي التونسي علي معلول عن المشاركة مع الأهلي بسبب الإصابة التي تعرض لها في العضلة الخلفية في مباراة بايرن ميونيخ في دور نصف النهائي من بطولة كأس العالم للأندية.

غياب معلول لمدة أسبوعين سيعني غياب اللاعب التونسي عن المشاركة في مباراة المريخ السوداني في اللقاء الأول للقلعة الحمراء بدور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أفريقيا، وعقب مباراة الأهلي والمريخ سيبدأ الفريق الأحمر أيضًا مشوار حملة الدفاع عن لقبه في كأس مصر من خلال مواجهة فريق النصر ضمن مباريات دور الـ32 في لقاء سيقام 19 من الشهر الجاري، اللقاء الثالث الذي سيغب عنه معلول مع الأهلي وهو لقاء سيمبا التنزاني في المرحلة الثانية من مسابقة دوري أبطال أفريقيا.

وسيخرج الأهلي إلى تنزانيا من أجل مواجهة سيمبا في 23 من الشهر الجاري، ومن المحتمل أن يعود معلول للمشاركة في المباريات مع الأهلي من خلال لقاء طلائع الجيش في لقاء سيقام في 28 من الشهر الحالي ضمن الجولة الـ14 من مسابقة الدوري.

ماذا عن صفقة 2018؟

لم يقدم محمود وحيد الظهير الأيسر للنادي الأهلي أوراق اعتماده خلال الفترة الماضية في تشكيل القلعة الحمراء، ولم يقنع الأجهزة الفنية التي تولت تدريب الفريق في السنوات الماضية مثل مارتن لاسارتي أو رينيه فايلر ثم بيتسو موسيماني.

ودائما ما يبحث موسيماني عن إجراء تعديلات جذرية حال غياب علي معلول عن أي لقاء، حيث نتذكر مواجهة الإياب بين الأهلي والوداد المغربي والتي شهدت مشاركة أحمد فتحي في مركز الظهير الأيسر.

وايضا خلال مونديال الأندية كان محمود وحيد خارج حسابات موسيماني، وهو ما دفع الجهاز الفني لإعادة أيمن أشرف لمركز الظهير الأيسر، والدفع باللاعب ياسر إبراهيم في مركز المساك وذلك بعد إصابة علي معلول أمام بايرن ميونخ.

فهل يستغل محمود وحيد فترة غياب معلول بالفترة المقبلة ويتمكن من تقديم أوراق اعتماده أم يظل لغز غريب داخل الفريق؟.