4 قرارات عاجلة من موسيماني في الأهلي

الأحد 14/فبراير/2021 - 10:30 ص
كتب: شادي يوسف
بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني
يعود النادي الأهلي لفتح صفحة المشاركة في المسابقات المحلية والإفريقية سواء مباراته ضد المريخ السوداني في افتتاح دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا أو مباراته ضد النصر في دور الـ32 لبطولة كأس مصر يوم 19 فبراير الجاري، ومن ثم العودة للمشاركة في بطولة الدوري المصري.

ويلتقي الأهلي مع المريخ السوداني في مستهل مشوار المارد الأحمر بدور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا، يوم الثلاثاء المقبل على استاد القاهرة الدولي في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة.

وحقق الأهلي البرونزية الثانية في تاريخ مشاركاته ببطولة كأس العالم للأندية، ليصبح أول نادٍ عربي وإفريقي يتمكن من بلوغ منصات التتويج العالمية في مناسبتين.

وتوج الأهلي بالميدالية البرونزية بعد الفوز على بالميراس بركلات الترجيح، في المباراة التي أقيمت بينهما على استاد المدينة التعليمية بالعاصمة القطرية الدوحة، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في كأس العالم للأندية نسخة ٢٠٢٠.

وشهدت الساعات الماضية، استقرار الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق، على عدد من التحركات القوية، وذلك من أجل تجهيز الفريق للبطولة الأفريقية.

موسيماني سيكون أول مطالبه للاعبين في الساعات المقبلة، ضرورة غلق صفحة مونديال الأندية، وذلك من أجل التركيز على حصد الألقاب الكثيرة التي تنتظر الفريق في الموسم الحالي، والتي على رأسها ضرورة الدفاع عن اللقب الأفريقي وحصد لقب الدوري وكأس مصر من جديد.

يخطط موسيماني ايضا لبذل مجهوداً كبيراً في الساعات المقبلة، من أجل محاولة تجديد دوافع اللاعبين والشد من أزرهم وقد تشهد المباريات القادمة تحذير اللاعبين من التراخي أو الثقة الزائدة عن الحد بعد الانجازات القوية التي حققها الفريق، كما طالب اللاعبين بضرورة استغلال الكم الكبير من الخبرات الذي حصل عليه الفريق في مونديال الأندية للمنافسة على بقوة.

يبحث موسيماني الاستفادة من العناصر التي ستعود للمشاركة بعد فترة من الغياب مثل وليد سليمان ومحمود وحيد ومحمود كهربا خاصة أن هناك عناصر قد في القوام الأساسي قد بذلت مجهوداً كبيراً خلال المشاركة في مونديال الأندية.

أما رابع القرارات التي يجهزها موسيماني، هي تحضيره للقاء المريخ السوداني من خلال منحه تعليمات للطاقم المعاون، بشأن دراسة المباريات الآخيرة للفريق المنافس بشكل جيد، وارسال جميع تحركات لاعبي الفريق المنافس إلى لاعبي الأهلي من أجل الاستعداد بشكل جيد للقاء.