برعاية عبد الحفيظ.. الأهلي يمنع تكرار سقطة رمضان صبحي مع هذا الثنائي

الإثنين 15/فبراير/2021 - 08:12 ص
كتب: شادي يوسف
سيد عبد الحفيظ
سيد عبد الحفيظ
تمكن الأهلي من تحقيق أول فوز رسمي للأندية المصرية على حساب فريق برازيلي بعد خسارتين أمام إنترناسيونال وكورنثيانز خلال مشاركة الأهلي بالمونديال في نسختي 2006 و2012.

ولم يتوقف إنجاز الأهلي على الصعيد الإقليمي، بعدما بات ثالث أكثر فرق العالم تحقيقًا للفوز في المونديال خلف ريال مدريد الإسباني، الذي حقق 10 انتصارات، وفي المركز الثاني برشلونة الإسباني برصيد 7 انتصارات.
ويبدأ النادي الأهلي مشوار حملة الدفاع عن لقبه القاري يوم الثلاثاء المقبل باستضافة فريق المريخ السوداني في مجموعة تضم الثلاثي المريخ السوداني - سيمبا التنزاني - فيتا كلوب الكونغولي.

وشهدت الساعات الماضية، أزمة كبيرة داخل صفوف الأهلي وتحديدا بين محمود كهربا وحسين الشحات ثنائي الفريق مع سيد عبد الحفيظ مدير الكرة، وذلك بعد أن تمسك محمود الخطيب في البداية بضرورة تطبيق اللائحة وخصم 150 ألف جنيه من كل لاعب وذلك على خلفية الغياب أمام بالميراس بعد مخالفة الإجراءات الاحترازية ومصافحة الماجيكو محمد أبو تريكة في المدرجات.

وتسبب هذا القرار في ثورة غضب داخل معسكر الأهلي، خاصة أن الثنائي تحدث مع عبد الحفيظ وتم ابلاغه برفضهم للعقوبات التي تنوي الإدارة توقيعها خاصة بعد تصرفهم بشكل عفوي مع لاعب الأهلي السابق والذي خضع ايضا لمسحة قبل ذهابه إلى ملعب المباراة ولذلك لا يوجد ما يستدعي لتوقيع عقوبة مالية من الإدارة ضدهما.

ماذا فعل عبد الحفيظ؟

-تواصل مدير الكرة بالأهلي مع محمود الخطيب رئيس النادي، واقنعه بصرف النظر عن توقيع عقوبة مالية، لتجنب غضب الثنائي خاصة أن الفريق لديه ارتباطات كثيرة في المرحلة المقبلة محليا وأفريقيا ويحتاج لخدمات الثنائي.

-أبدت إدارة الأهلي تخوفها الشديد من تكرار سيناريو رمضان صبحي لاعب الفريق السابق وذلك بعد توقيع عقوبة خصم 10% من قيمة عقده وهو ما تسبب في صدامه مع الإدارة وتهديده بعدم البقاء مع الفريق، وذلك على خلفية الخسارة القاسية أمام صن داونز بنتيجة 5/0.

وجاء تدخل مدير الكرة وتواصله مع رئيس النادي في انهاء الأزمة، وصرف النظر عن توقيع أي عقوبات مادية على الثنائي، وذلك من أجل الحفاظ على تركيز اللاعبين في هذا التوقيت الذي يسعى الفريق خلاله للدفاع عن الألقاب التي تم حصدها بالموسم الماضي.