رد قوي من الزمالك ضد الأهلي.. الاستعانة بالنظرية السابقة

الثلاثاء 16/فبراير/2021 - 02:00 م
كتب: شادي يوسف
Advertisements
الزمالك
الزمالك
تعثر الزمالك في مستهل مشواره الإفريقي في دوري الأبطال بالتعادل السلبي مع مولودية الجزائر بدون أهداف ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة الرابعة بالمسابقة، وذلك في بداية غير متوقعة لمسيرته، وهو ما تسبب في سخرية من جانب جماهير الأهلي بهذه النتجية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة أن المارد الأحمر حقق برونزية مونديال الأندية.

وشهدت المواجهة قيام الزمالك بأهدر العديد من الفُرص خلال المُباراة بينما اكتفى فريق مولودية الجزائر بالتكتل الدفاعي دون الاهتمام بالمحاولات الهجومية أو المرتدات ليحصل على نقطة في النهاية.

وتضم المجموعة الزمالك بجوار مولودية الجزائر وفريقي الترجي التونسي وتينجويت السنغالي، وسيذهب وصيف نسخة العام الماضية إلى السنغال في الجولة المُقبلة لمواجهة تينجويت، بينما يستضيف المولودية فريق الترجي.

ورغم البداية السيئة ولكن يبقى هناك حالة من التفاؤل داخل صفوف الزمالك رغم خسارة نقطتين أمام الفريق الجزائري، في بداية انطلاق دور المجموعات الأفريقي، ويبقى هناك عوامل كثيرة وراء النظرة الايجابية من جانب لاعبي الزمالك والجهاز الفني لنتائج الفريق في انطلاق المشوار الأفريقي وذلك لهذا السبب:

-اعتاد الزمالك على التعثر وخسارة النقاط في المباريات الأولى في جولاته الأولى بالبطولة الأفريقية وتحديدا في آخر عامين.

-في بطولة الكونفدرالية بالنسخة قبل الماضية، تعثر الزمالك أمام جور ماهيا الكيني في أولى مبارياته بدور المجموعات وتلقى خسارة كبيرة ومفاجئة بنتيجة 4/2.

-في بطولة دوري أبطال أفريقيا كرر الزمالك سقوطه في أولى مبارياته بدور المجموعات في العام التالي ولكن هذه المرة بدوري الأبطال على يد مازيمبي الكونغولي بالخسارة بنتيجة 3/0.

فهل يتمكن نادي الزمالك من الاستعانة بهذه النظرية الخاصة، ويخوض بقوة مشواره في البطولة الأفريقية، خاصة في ظل صعوبة المجموعة لوجود 3 أندية عربية؟.
Advertisements