صفقة الـ2 مليون دولار تعود بقوة لحسابات موسيماني

الخميس 18/فبراير/2021 - 07:11 ص
كتب: شادي يوسف
بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني
منح الفوز الذي حققه الأهلي على فريق المريخ السوداني صدارة المجموعة الأولى بفارق الأهداف عن سيمبا التنزاني، الذي فاز على فيتا كلوب بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين يوم الجمعة الماضي.

ويعتبر الفوز الذي حققه الأهلي هو الأكبر في منافسات الجولة الأولى من مرحلة المجموعات في المجموعات الأربع، ليصبح الفريق صاحب أقوى خط هجوم في الجولة الأولى من دور المجموعات، بعدما تمكن لاعبوه من زيارة شباك المريخ السوداني في 3 مناسبات.

وحقق الأهلي نقاط المباراة الثلاث ليتصدر الترتيب بفارق الأهداف عن سيمبا التنزاني الذي فاز خارج ملعبه 1-0 أمام فيتا كلوب الكونغولي في وقت سابق.

وسجل محمد مجدي "أفشة" هدف الأول الأول، ثم أضاف محمود عبدالمنعم "كهربا" الهدف الثاني، وجاء الهدف الثاني عن طريق والتر بواليا.

ومن المقرر أن يلعب الأهلي في الجولة الثانية مع سيمبا التنزاني بملعب الأخير يوم الثلاثاء المقبل

وحقق الأهلي أكبر مكسب من هذه المواجهة وهو تمكن والتر بواليا من تسجيل أول أهدافه بعد 8 مشاركات له مع القلعة الحمراء، كما بدأ اللاعب تثبيت أقدامه بالقميص الأحمر وذلك ما سوف نستعرضه:

-الانسجام مع عناصر الشق الأمامي

لا يغرد والتر بواليا منفردا ولكن يتعاون بشكل مميز مع العناصر التي تلعب إلى جواره ولذلك يفضل موسيماني الاعتماد على خدمات، حيث هناك انسجام بين اللاعب والجناحين ورأس الحربة في التحركات والتمريرات.

-تحقيق التعاون

لا يكتفي والتر بواليا فقط بعملية تسجيل الأهداف ولكن كشفت مواجهة المريخ السوداني، عن صناعة اللاعب لفرصة أكثر من هدف محقق سواء برأسه أو بالقدم ليقطع اللاعب شوطاً كبيراً في تثبيت أقدامه في تشكيل الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني.

-الدور الدفاعي

كشفت مواجهة المريخ السوداني عن تحرك والتر بواليا بشكل مميز خارج منطقة الجزاء، سواء للقيام بالدور الدفاعي، أو القيام بدور المحطة ومحاولة بناء الهجمة والسماح للعناصر التي تلعب خلفه بالتقدم للأمام، وتكرر ذلك في أكثر من فرصة للفريق خلال المباراة.