هل يوجه الشكر للأهلي؟.. تركي أل الشيخ ينجو من فخ مع الهلال

الخميس 18/فبراير/2021 - 07:41 ص
كتب: شادي يوسف
تركي ال الشيخ
تركي ال الشيخ
لا شك أن وجود تركي أل الشيخ في منصب الرئيس الشرفي لفريق الهلال السوداني جعل الأضواء مسلطة بشكل كبير على نتائج الفريق في الموسم الحالي وتحديدا في بطولة دوري أبطال أفريقيا في ظل المجموعة الصعبة التي يتواجد بها الفريق السوداني.

ويتواجد الهلال في مجموعة صعبة برفقة كلا من صن داونز ومازيمبي وشباب بلوزداد، وتلقى الفريق السوداني خسارة في الجولة الأولى بنتيجة 2/0 أمام الفريق الجنوب أفريقي في بريتوريا، ولم يقدم الهلال العرض المنتظر.

وجاءت هزيمة الهلال لتجبر تركي أل الشيخ على التحرك في الساعات الماضية، وتكثيف اتصالاته مع إدارة النادي وذلك من أجل بحث امكانية التعاقد مع مدير فني أجنبي أو التفكير في ضم عدد من الأجانب المميزين في الفترة المقبلة.

وعلى الناحية الآخرى، جاء تعثر المريخ السوداني الغريم التقليدي لفريق الهلال، أمام النادي الأهلي، ليقلل من حجم الانتقادات التي يتعرض لها فريق الهلال في الصحافة السودانية، حيث لم يظهر المريخ في استاد القاهرة الدولي وتلقى هزيمة بثلاثية نظيفة بعد أفضلية وسيطرة حمراء خلال الـ90 دقيقة.

وساهمت هزيمة المريخ السوداني في منح الهلال السوداني ايضا فرصة لترتيب أوراقه في الفترة المقبلة، وذلك بحثا عن العودة بقوة خلال الفترة المقبلة، في ظل تحركات أل الشيخ ورغبته في تطوير الفريق من جميع النواحي الفنية.

في حين كان من الممكن اذا تمكن فريق المريخ من تحقيق نتيجة ايجابية أمام الأهلي، في وضع أل الشيخ وإدارة الهلال في موقف محرج بعد تمكن المنافس التقليدي من تحقيق نتيجة ايجابية خارج الديار أمام بطل برونزية مونديال الأندية، وهو الأمر الذي لم يتحقق.