الزمالك على صفيح ساخن.. باتشكيو يتلقى 4 ضربات

الخميس 18/فبراير/2021 - 03:59 م
كتب: شادي يوسف
جايمي باتشيكو
جايمي باتشيكو
تمكن المحترف التونسي فرجاني ساسي من قيادة الزمالك لتحقيق الفوز على حساب الإسماعيلي بنتيجة 2-1 مساء في ستاد القاهرة في الجولة 13 للدوري المصري الممتاز.

سجل ساسي هدف الفوز القاتل في الدقيقة 87 بعدما تقدم الزمالك في الدقيقة 50 عن طريق يوسف إبراهيم أوباما، لكن "الدراويش" تعادلوا في الدقيقة 63 عن طريق شكري نجيب، ورفع الزمالك رصيده بهذا الفوز بقيادة مدربه البرتغالي باتشيكو إلى 29 نقطة في صدارة الترتيب وتجمد رصيد الإسماعيلي بقيادة مدربه البوسني ميودراج يوفيتش عند 8 نقاط في المركز 17 قبل الأخير.

ورغم الفوز يبقى هناك عدم ارتياح من جانب جماهير الزمالك على أداء الفريق الأبيض، وذلك في ظل وجود بعض الأزمات الداخلية والتي يسابق خلالها جهاز الكرة الزمن مع باتشكيو من أجل ايجاد حلول:

-بديل مصطفى

بعد احتراف مصطفى محمد في صفوف جالطة سراي التركي، يبدو أن مركز رأس الحربة بالقلعة البيضاء سوف يتأثر كثيراً، حيث لا خلاف على امكانيات سيف الدين الجزيري، ولكن تبقى الأزمة التي تقابل باتشكيو هي عدم مشاركة اللاعب في المواجهات الأفريقية، في الوقت الذي لم يقدم خلاله مروان حمدي المستوى المنتظر ويحتاج لبذل مجهوداً مضاعفاً من أجل تثبيت أقدامه بالتزامن مع عدم حصول أسامة فيصل على فرصته كاملة مع الفريق.

-صراع جنش وجبل

أزمة عنيفة داخل نادي الزمالك، تتمثل في حالة الاحتقان الشديد بين أبو جبل وجنش، حيث لا يتوقف الآخير عن تصدير الضغوطات إلى الحارس الأول، ولا يخجل من ذلك أمام وسائل الإعلام والحديث عن ذلك، وهو ما تسبب في وضع أبو جبل تحت ضغط شديد تسبب في اهتزاز مستواه الفني.

-صداع شيكابالا

افتعل شيكابالا أزمة في الفترة الماضية مع باتشكيو، حيث يصر على المشاركة خلال الـ90 دقيقة، ويرفض فكرة النزول بديلا أو الخروج في الشوط الثاني حال مشاركته بشكل أساسي.

-ملف ساسي

لم يصل مجلس الزمالك حتى هذه اللحظة إلى حل في ملف تجديد عقد ساسي، بالتزامن مع وجود أصوات تطالب باستمرار اللاعب في الفترة المقبلة من أجل الحفاظ على القوام الأساسي للفريق خلال السنوات المقبلة.