3 ضربات موجعة لزمالك باتشيكو قبل الصدام مع بطل السنغال

الأحد 21/فبراير/2021 - 03:49 م
كتب: شادي يوسف
نادي الزمالك
نادي الزمالك
يستعد نادي الزمالك لخوض مواجهة تونجيث السنغالي يوم الثلاثاء المقبل، فى إطار منافسات الجولة الثانية من دور مجموعات دورى أبطال أفريقيا.

ويحتاج نادي الزمالك بشدة لتحقيق الفوز بعد أن تعثر في الجولة الماضية أمام مولودية الجزائر حيث تعادل سلبيا في استاد القاهرة، وعلى الناحية الآخرى تلقى فريق تونجيث السنغالي الهزيمة من الترجي في تونس، لتصبح المواجهة القادمة في قمة الصعوبة لرغبة كل فريق في التعويض.

ولكن على أرض الواقع يبقى هناك عدد من الأزمات أمام بعثة نادي الزمالك قبل هذه المواجهة:

-ارتباك في التدريبات

تتوجه بعثة فريق الكرة الأول بنادى الزمالك من مطار الجزائر إلى السنغال عبر الخطوط الجوية المالية، بعدما تأزم وصول البعثة إلى السنغال عبر المجال الجوى الموريتانى، الأمر الذى يتسبب فى زيادة مدة الرحلة لخمس ساعات، وسيضطر الجهاز الفنى بقيادة البرتغالى جايمى باتشيكو لإجراء تعديل على برنامج الفريق فور الوصول.

وتسبب ذلك في ارتباك شديد في موعد تدريبات الفريق قبل المواجهة القادمة أمام بطل السنغال، وقد يتم إلغاء مران الفريق هناك.

-إجهاد شديد

من المؤكد أن تتسبب الرحلة الطويلة وتواجد الفريق في المطار لفترة طويلة في تعرض اللاعبين لنوع من الإجهاد الشديد قبل اللقاء الصعب يوم الثلاثاء المقبل.

وقد يتجه البرتغالي جيمي باتشيكو المدير الفني لنادي الزمالك، نحو تقليل الحمل البدني للاعبين خلال الساعات المقبلة، لتجنب حدوث إصابات.

-أزمة المهاجم

سيعاني الزمالك خلال مواجهة تاونجيث من وجود أزمة كبيرة في مركز رأس الحربة الصريح، وذلك في ظل عدم وجود التونسي سيف الجزيري بسبب عدم قدرته على اللعب والمشاركة مع القلعة البيضاء على المستوى الأفريقي.

وتبقى هذه الأزمة صداع في رأس الجهاز الفني لنادي الزمالك، وذلك بسبب عدم وصول مروان حمدي للمستوى الفني المطلوب، حيث يفتقد الثقة ولم يقدم المطلوب في المواجهة الأولى أمام مولودية الجزائر.