حلول باتشيكو لتعويض الجزيري ومصطفى في دوري الأبطال

الإثنين 22/فبراير/2021 - 02:38 م
كتب: شادي يوسف
جايمي باتشيكو
جايمي باتشيكو
يستعد نادي الزمالك لخوض مواجهة بطل السنغال في الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، ويحتل الزمالك المركز الثالث في المجموعة الرابعة، في دور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا برصيد نقطة واحدة، في حين يتذيل تونجيث السنغالي المجموعة، بعد أن خسر من الترجي التونسي بهدفين مقابل هدف على استاد رادس.

وتضم قائمة الزمالك كلا من:

حراسة المرمى: محمد أبوجبل ومحمود عبدالرحيم جنش ومحمد عواد.

خط الدفاع: حمزة المثلوثي وأحمد عيد ومحمود علاء ومحمد عبدالغني وأحمد فتوح وعبدالله جمعة.

خط الوسط : فرجاني ساسي وطارق حامد ومحمد أشرف روقا وإسلام جابر وإمام عاشور ويوسف أوباما وأحمد سيد زيزو ومحمود عبد الرازق شيكابالا وأشرف بن شرقي.

خط الهجوم: حميد أحداد ومروان حمدي وحسام أشرف وأسامة فيصل.

وجاء غياب سيف الجزيري لعدم احقيته المشاركة في دوري أبطال أفريقيا بعد مشاركته مع المقاولون في الكونفيدرالية، ليضع المدير الفني في أزمة قبل المواجهة ولكن يمتلك باتشكيو بعض الحلول الهجومية الآخرى.

وكان مروان حمدي لم يظهر بالشكل المطلوب في مواجهة مولودية الجزائر وقدم مستوى فني ضعيف للغاية واهدار بعض الفرص السهلة، حيث يحتاج للحصول على المزيد من الثقة في المباريات.

ويبقى هناك بعض الحلول أمام باتشيكو في مركز رأس الحربة حال عدم الاستعانة باللاعب مروان حمدي في التشكيل الأساسي وذلك على النحو التالي:

يستطيع حميد أحداد المشاركة في مركز رأس الحربة الصريح كما يجيد الخروج من منطقة الجزاء ومساندة عناصر خط الدفاع.

قام ايضا أشرف بن شرقي بهذا الدور في بعض مباريات نادي الزمالك السابقة سواء محليا أو أفريقيا، من خلال لعب دور المهاجم الصريح.

سيكون من الصعب على باتشكيو منح الفرصة للثنائي حسام أشرف أو أسامة فيصل، ولكن مطالب المدير الفني بتجهيز الثنائي بشكل جيد من أجل مواجهة أي أزمة هجومية للفريق، بعد رحيل مصطفى محمد وايضا بعد أزمة عدم قيد الجزيري.