4 أزمات سابقة تهدد الأهلي في مواجهة سيمبا التنزاني

الثلاثاء 23/فبراير/2021 - 11:35 ص
كتب: شادي يوسف
Advertisements
الاهلي
الاهلي
يحل فريق الأهلى ضيفا على سيمبا التنزاني فى الثالثة عصر اليوم، الثلاثاء، بتوقيت القاهرة على استاد بنجامين مكابا "الملعب الوطني" بمدينة دار السلام.

ويأتي اللقاء ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة دورى أبطال إفريقيا، فى المباراة التى يبحث خلالها الفريقان عن تحقيق الفوز للانفراد بصدارة المجموعة الأولى التى يتقاسهما الفريقان برصيد 3 نقاط بعد الفوز فى الجولة الافتتاحية على حساب المريخ السودانى وفيتا كلوب الكونغولي.

ويأمل الأهلي في تحقيق نتيجة إيجابية من أجل مواصلة عروضه القوية تحت قيادة بيتسو موسيمانى المدير الفني، والذى ساهم فى تتويج المارد الأحمر بلقب دورى أبطال أفريقيا بعد غياب 7 سنوات، وقيادته للمشاركة فى كأس العالم للأندية وتحقيق الميدالية البرونزية.

ورغم استعدادات الأهلي القوية للقاء ولكن يبقى هناك عدد من الأرقام السلبية التي تزعج المارد الأحمر قبل المواجهة المرتقبة أمام الفريق التنزاني:

-12 عاما بدون انتصار

كان آخر انتصار تمكن الأهلي من تحقيقه في تنزانيا كان في دار السلام عام 2009 وكان الفوز على فريق يانج أفريكانز ولم يحقق الأهلي منذ هذا التوقيت أي انتصار آخر في تنزانيا.

-نتائج الأهلي أمام أندية تنزانيا

خاض بطل أفريقيا 9 مواجهات أمام أندية تنزانيا بملعبها، وحقق الفوز مرتين وخسر 3 مرات وتعادل 4 مرات.

-التوازن في النتائج المباشرة مع سيمبا

لعب الأهلي مع سيمبا 4 مباريات في بطولات افريقيا تبادل كل فريق الفوز في مباراتين، البداية كانت في دور الـ 16 من بطولة افريقيا أبطال الكئوس وفاز سيمبا بدار السلام 2-1 ورد الأهلي بالقاهرة بالفوز 2-0.

كما التقيا في دور المجموعات 2019 وفاز الأهلي 5-0 وحقق الفريق التنزاني الفوز بهدف نظيف.

-ضربة لاسارتي

آخر مواجهة للنادي الأهلي أمام فريق سيمبا كانت في عام 2019 وخسر الأهلي بهدف نظيف، وكان يتولى المارد الأحمر في هذه المواجهة الأوروجوياني مارتن لاسارتي الذي ودع بعد ذلك البطولة من الدور ربع النهائي.
Advertisements