أمر غير مسبوق.. الزمالك يهدد الأهلي خلال ساعات

الثلاثاء 23/فبراير/2021 - 11:47 ص
كتب: شادي يوسف
Advertisements
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يلتقي الزمالك مع تونجيث السنغالي اليوم فى الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، ففى مواجهة لا تقبل القسمة على اثنين بالنسبة للزمالك، والذى يسعى لحصد النقاط الثلاثة للعودة إلى المنافسة على التأهل.

ومن المقرر أن يقام اللقاء علي ملعب لات ديور في السنغال فى السادسة من مساء اليوم بالجولة الثانية لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

ويحتل الزمالك المركز الثالث في جدول المجموعة الرابعة والتي تضم كلا من الترجي التونسي ومولودية الجزائر وتونجيت، وحصد الزمالك نقطة واحدة من تعادل في الجولة الاولي مع مولودية الجزائر في القاهرة، فيما يحتل تونجيت المركز الأخير بلا رصيد من النقاط ،بعدما تلقي خسارة فى الجولة الاولي من الترجي التونسي متصدر ترتيب المجموعة.

ويبحث الزمالك عن رقم جديد للأندية المصرية، تحت قيادة باتشيكو في مواجهة تونجيث السنغالي وهو ما سوف نستعرضه في السطور القادمة:

-لم يسبق لاي فريق مصري ان حقق الفوز في السنغال من خلال 5 زيارات سابقة قامت بها الاندية المصرية.

-الصدام الأول جمع بين الاهلي وجان دارك في دور المجموعات من دوري أبطال افريقيا 2000 وتعادلا بهدف لكل منهما.

-المواجهة الثانية جمعت بين نديامبور في اياب ربع نهائي ابطال الكئوس 2000 وخسر الابيض 1 – 0 وكان الزمالك قد فاز في الذهاب بالقاهرة بثلاثة أهداف مقابل هدف.

-تقابل الأهلي من جديد مع جان دارك في دور المجموعات بدوري ابطال افريقيا 2002 وخسر في داكار بهدفين مقابل هدف.

-تقابل فريق مصري المقاصة مع جينراسيون فوت وفاز بطل السنغال على أرضه بهدفين نظيفين في حين انتهى لقاء الإياب بالتعادل السلبي ضمن الدور التمهيدي من الكونفيدرالية 2018.

-وفي النسخة الماضية من بطولة دوري أبطال أفريقيا، تقابل الزمالك مع جينراسيون في دور الـ 32 وخسر الأبيض في داكار بهدفين مقابل هدف وفاز في القاهرة بهدف نظيف.

فهل يتمكن نادي الزمالك من تحقيق الفوز الأول للأندية المصرية في الأراضي السنغالية، وذلك رغم حالة الإجهاد التي تعرض لها الفريق في الساعات الماضية وذلك بعد تأخر وصول بعثة الفريق إلى السنغال؟.
Advertisements