مرور75 دقيقة..ضغط زملكاوي بحثًا عن التقدم أمام تونجيت

الثلاثاء 23/فبراير/2021 - 07:39 م
كتب: معاذ عبد المنعم
الزمالك
الزمالك
مرت 75 دقيقة من مباراة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك مع تونجيت السنغالي، ومازال التعادل السلبي قائمًا بين الفريقين، في المباراة المقامة بينهما حاليًا على ملعب لاديور، في إطار مباريات الجولة الثانية من المجموعة الرابعة لدوري المجموعات لبطولة دوري أبطال افريقيا.

وتحسن أداء الزمالك كثيرًا في الشوط الثاني حيث بدأ في الهجوم على مرمى الفريق المنافس عن طريق أشرف بن شرقي ويوسف أوباما، وفي الدقيقة 48، توغل أحمد فتوح، داخل منطقة الجزاء، ولكن يتصدى له دفاع تونجيت ويشتت الكرة الى خارج الملعب.

وكانت هناك فرصة خطيرة للزمالك في الدقيقة 55، بعد عدة كرات وعرضية داخل منطقة الجزاء تنتهي بتسديدة قوية يتصدى لها دفاع تونجيت الى خارج الملعب ركنية لصالح الزمالك.

وكاد أسامة فيصل، أن يحرز الهدف الأول للزمالك في الدقيقة 62، بعدما لعب أحمد سيد زيزو، كرة عرضية، ليقابلها فيصل، برأسه قوية، ولكن ينجح حارس تونجيت، في التصدي لها، وفي الدقيقة 67، سدد أشرف بن شرقي كرة قوية تصطدم بقدم مدافع تونجيت ويتصدى لها حارس تونجيت لتضيع فرصة هدف على الزمالك

وكانت هناك فرصة خطيرة لتونجيت، في الدقيقة 68، بعدما انطلق اللاعب السنغالي داخل منطقة الجزاء ولعب عرضية أرضية يسددها لاعب تونجيت تخرج أعلى مرمى جنش الى خارج الملعب.

وفي الدقيقة 70، أجرى البرتغالي جايمي باتشيكو، التغيير الأول للزمالك بخروج أشرف بن شرقي، ونزول مروان حمدي بدلاً منه.

الشوط الأول
وجاءت الربع ساعة الأولى متكافئة بين الفريقين، حيث لم تشهد خطورة حقيقية على كلا المرميين، وكانت أخطر الفرص لصالح نادي تونجيت، في الدقيقة 26، بعدما توغل لاعب تونجيت، من أحمد فتوح، ليدخل منطقة جزاء الزمالك، ويمرر الكرة، ولكن ينجح محمد عبد الغني، في تشتيتها قبل أن تصل إلى مهاجم الفريق السنغالي.

وكانت أخطر فرص الزمالك في الدقيقة 32، بعدما لعب أشرف بن شرقي، كرة عرضية قابلها أسامة فيصل بتسديدة لكن ارتطمت بمدافع تونجيت، وتخرج إلى ضربة ركنية، وبعدها بدقيقة سدد أحمد فتوح ، كرة قوية من خارج منطقة الجزاء مرت بعيدة عن المرمى.



الترجي التونسي يحتل صدارة المجموعة الرابعة برصيد ثلاث نقاط، ويأتي مولودية الجزائر والزمالك في المركزين الثاني والثالث برصيد نقطة واحدة وتونجيت في المركز الأخير بدون رصيد من النقاط.

الزمالك يخوض المباراة بتشكيل مكون من :-

حراسة المرمى: محمود عبد الرحيم "جنش"

خط الدفاع : أحمد فتوح– محمود علاء – محمد عبد الغني - حمزة المثلوثي

خط الوسط : طارق حامد – فرجاني ساسي – أحمد سيد زيزو – يوسف أوباما - أشرف بن شرقي

خط الهجوم: أسامة فيصل