بعد التعادل أمام تونجيث.. الزمالك يوجه ضربة للأهلي

الأربعاء 24/فبراير/2021 - 09:03 ص
كتب: شادي يوسف
الزمالك
الزمالك
حسم التعادل السلبي مواجهة تونجيت السنغالي أمام نظيره الزمالك على ستاد لاديور، بالجولة الثانية لحساب المجموعة الرابعة بدوري أبطال أفريقيا.

ولم يستغل الزمالك فوارق الخبرات والقدرات الفنية لهز شباك الفريق السنغالي، ليتعادل للمباراة الثانية على التوالي بالمجموعة، بعد أن تعادل في الجولة الأولى بالنتيجة ذاتها أمام مولودية الجزائر.

ورفع الزمالك بقيادة مديره الفني البرتغالي جايمي باتشيكو، رصيده إلى نقطتين، بينما حصد الفريق السنغالي بقيادة مديره الفني يوسوفا دابو أول نقطة له.

ورغم تعثر موقف الزمالك في التأهل، ولكن هناك بشرة خير للفريق الأبيض سوف نستعرضها في السطور المقبلة:

-تلقى الزمالك خسارة ثقيلة على يد جور ماهيا الكيني (4-2) في أولى مبارياته بدور المجموعات بالكونفيدرالية في النسخة قبل الماضية وذلك في الجولة الأولى من دور المجموعات.

-واصل الزمالك السقوط في الجولتين الثانية والثالثة بملعبه أمام نصر حسين داي الجزائري وبترو أتليتكو الأنجولي والتعادل في المباراتين بالنتيجة نفسها 1/1.

-تمكن الزمالك من تحقيق الفوز خارج الديار في الجولة الرابعة على حساب بطل أنجولا بهدف دون رد، ثم حقق الفوز برباعية على حساب جور ماهيا الكيني باستاد برج العرب.

-اختتم الزمالك مشواره بدور المجموعات بتصدر مجموعته بعد التعادل السلبي أمام نصر حسين داي الجزائري.

-استكمل الزمالك مشواره في الكونفيدرالية بنجاح ليحصل على اللقب لأول مرة في تاريخه على حساب نهضة بركان المغربي في مايو 2019.

ولذلك يعتبر تعثر الزمالك في أول جولتين في دور المجموعات ليس صدمة كبيرة للجماهير واللاعبين، ولكنه يحتاج إلى مزيد من العمل الشاق من جانب باتشكيو وطاقمه المعاون وذلك من أجل علاج الأخطاء بشكل جيد وتعزيز الايجابيات خاصة أن الفريق سوف يلتقي مع الترجي التونسي في الجولتين الثالثة والرابعة.

فهل يصبح تعثر الزمالك في أول جولتين بمثابة بشرة خير للفارس الأبيض للتتويج باللقب القاري هذا الموسم وتكرار ما حدث في الكونفيدرالية في النسخة قبل الماضية؟.