3 أسباب وراء صدمة رئيس الأهلي من موسمياني

الخميس 25/فبراير/2021 - 08:41 ص
كتب: شادي يوسف
بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني
نال النادي الأهلي خسارة غير متوقعة على يد مضيفه سيمبا التنزاني، بهدف دون رد، بمنافسات الجولة الثانية من مرحلة المجموعات لرابطة دوري أبطال أفريقيا 2020-2021.

وتسببت الهزيمة في فقد الأهلي صدارة المجموعة بعد تجمد رصيده عند النقطة 3، بينما انفرد سيمبا بالصدارة بـ 6 نقاط، كما أصبح الأهلي مطالب بشدة بتحقيق الفوز على فيتا كلوب في الجولتين الثالثة والرابعة من أجل التأهل.

نستعرض سبب صدمة إدارة الأهلي من الهزيمة الآخيرة أمام سيمبا:

-الهزيمة الأولى
لم يخسر الأهلي مع موسمياني على المستوى الأفريقي من قبل، حيث سبق للأهلي مع مدربه الفوز على الوداد ذهابا وإياباً، ثم الفوز على الزمالك في نهائي القرن، قبل أن يتمكن الفريقمن تحقيق الفوز على سونيديب ذهابا وإيابا، ثم الفوز على المريخ السوداني في الجولة الأولى من دور المجموعات.

-المجموعة على صفيح ساخن

اشتعلت المجموعة الأولى بشكل كبير، حيث أصبح صراع التأهل على بطاقتي التأهل بين 3 أندية، وهي سيمبا التنزاني، والأهلي وفيتا كلوب، كما سيمتلك الفريق التنزاني فرصة ذهبية للوصول للنقطة رقم 12 وذلك حال الفوز على المريخ السوداني ذهابا وإيابا، في حين أصبح الأهلي مطالب بالفوز على فيتا كلوب من أجل ضرب طموحاته في مقتل.

-وضع الأهلي في موقف محرج

جاءت الهزيمة في وقت غير متوقع للقلعة الحمراء، وبالتزامن مع حالة الثقة التي من المفترض أن يكون الجيل الحالي من اللاعبين قد حصل عليها بعد حصد اللقب القاري في النسخة الماضية، وبعد النتائج المميزة في مونديال الأندية في قطر أمام أقوى وأفضل الأندية في العالم بالوقت الحالي، ولذلك سيحتاج الأهلي المزيد من الحذر والتركيز في الفترة القادمة، حيث قد تمنح الهزيمة الآخيرة الشجاعة للأندية المحلية والأفريقية.