3 قرارات مدوية في الأهلي بعد السقوط الإفريقي

الخميس 25/فبراير/2021 - 10:08 ص
كتب: شادي يوسف
فريق الأهلي
فريق الأهلي
تفوق سيمبا التنزاني على ضيفه الأهلي بهدف دون رد خلال المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا.

سجل هدف المباراة الوحيد اللاعب الموزمبيقي لويس ميكيسون في الدقيقة 28 من تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء سكنت شباك محمد الشناوي.

ويستانف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تدريباته على ملعب التتش بالجزيرة في الثانية بعد ظهر الجمعة ويستعد الأهلي لمواجهة فريق طلائع الجيش في الدوري الممتاز والمحدد لها السابعة والنصف مساء الأحد المقبل .

وجاءت الهزيمة الحمراء، أمام سيمبا لتجبر المنظومة الحمراء على عدد من القرارات الهامة في الفترة المقبلة وذلك على النحو التالي:

-حالة من التعالي والغرور سيطرت بشدة على بعض اللاعبين وربما الجهاز الفني بعد حصد الثلاثية في الموسم الماضي، بالإضافة إلى التتويج بالبرونزية في مونديال الأندية، وجاءت الخسارة أمام فريق سيمبا لتجبر اللاعبين على التخلي عن الغرور والحذر الشديد في الفترة المقبلة محليا وأفريقيا.

-جاءت الهزيمة أمام سيمبا في توقيت ذهبي للغاية، حيث أصبح الأهلي مجبر على خوض مواجهات الدوري بمنتهى الشراسة والقوة في ظل المنافسة القوية التي يجدها من جانب الزمالك، أما على المستوى الفريق ستكون مباراتي فيتا كلوب بمثابة حياة أو موت للنادي الأهلي وبوابة وصوله للدور ربع النهائي حال حصد الـ6 نقاط.

-وضعت الهزيمة أمام سيمبا المدير الفني بيتسو موسيماني في مأزق جماهيري وإعلامي كبير، حيث يتعرض لانتقادات واتهامات كبيرة من جميع النقاد والمحللين بعد الأخطاء الكثيرة التي وقع خلالها خلال عملية وضع التشكيل الأساسي للأهلي والتأخر في إجراء التبديلات خلال الفترة الماضية، ويحتاج المدير الفني لتصحيح الصورة بشكل كبير والعودة على الطريق الصحيح، والتخلي عن بعض الأفكار الفنية التي تسببت في تراجع أداء الفريق في بعض المباريات الماضية.