نكشف الثلاثي المتضرر من مصالحة مالك بيراميدز ورئيس الأهلي

الجمعة 26/فبراير/2021 - 09:01 ص
كتب: شادي يوسف
محمود الخطيب
محمود الخطيب
شهدت الفترة الطويلة الماضية، تخطيط واضح من جانب إدارة نادي بيراميدز لوضع سيناريوهات من أجل ارباك إدارة النادي الأهلي، ومحاولة تحقيق شو إعلامي من خلال بعض القرارات، وعلى الناحية الآخرى تتحرك إدارة القلعة الحمراء بحذر شديد.

وتعتبر العلاقة بين مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، ومجلس إدارة بيراميدز برئاسة رجل الأعمال الإماراتي سالم الشامسي على صفيح ساخن، خلال الفترة الطويلة الماضية، خاصة في ظل شعور مجلس الأهلي بوجود تعمد من جانب فريق بيراميدز بضم صفقات من قلب الأهلي ومحاولة تحقيق مكاسب إعلامية، ووضع المجلس الأحمر في أزمة مع الجماهير.

ويعاني فريق بيراميدز من غياب الروح والإصرار لدى اللاعبين، وذلك رغم الملايين الطائلة التي تم انفقاها في بداية الموسم، ورغم ذلك هناك ضعف شديد في النتائج خلال الموسم الحالي، حيث ابتعد الفريق السماوي عن التواجد على الأقل في المربع الذهبي.

وشهدت الفترة الماضية، حديث البعض عن امكانية إجراء صلح بين محمود الخطيب ومالك بيراميدز وحال حدوث ذلك سيكون هناك أطراف كثيرة متضررة من ذلك وهو ما سوف نكشفه في السطور القادمة:

-جماهير وإعلام الزمالك

رغم أن صراع المنافسة في آخر موسمين بمسابقة الدوري على المركز الثاني بين الزمالك وبيراميدز، ولكن دائما ما تقرر إدارة الزمالك الاحتفال والتحفيل بأي صفقة يتعاقد معها بيراميدز من صفوف الأهلي، وهو ما حدث في أكثر من مناسبة في الفترة الماضية، ولا شك حال حدوث المصالحة سوف يتوقف فريق بيراميدز عن التفاوض مع صفقات من الأهلي.

-أمير مرتضى

ارتبط اسم أمير مرتضى منصور بالعمل داخل بيراميدز في الفترة المقبلة، ولا شك أن في حال حدوث المصالحة، سيبتعد نجل مرتضى منصور عن المشهد تماما، وسيكون خارج حسابات سالم الشامسي خاصة في ظل توتر علاقة أمير مع إدارة الأهلي.

-العقل المدبر في بيراميدز

حال حدوث المصالحة ستكون فرصة ممدوح عيد المدير التنفيذي صعبة في البقاء، خاصة بعد أن تعمد خلال الفترة الماضية استفزاز جماهير الأهلي، بعد ضم رمضان صبحي، وتهديد الأهلي من خلال التفاوض مع عناصر مرتبطة بعقود وهو ما دفع الإدارة الحمراء في الفترة الماضية لتمديد عقود هذه العناصر.