"الأهلي" كلمة السر في ورطة هذا الثنائي.. تفاصيل هامة

الجمعة 26/فبراير/2021 - 03:03 م
كتب: شادي يوسف
النادي الأهلي
النادي الأهلي
يؤثر النادي الأهلي بشكل كبير في نتائج بعض الأندية بشكل مباشر، وذلك ظهر بشكل واضح في نتائج بعض الأندية سواء خلال الموسم الماضي أو الموسم الحالي.

-المقاولون لم يستفيد من ميزة الموسم الماضي

هنا نتحدث عن المقاولون العرب في الموسم الماضي، حيث استفاد الذئاب بشكل كبير، من مواجهة "منافس" الأهلي في المباراة التالية له بالدوري، وتمكن الفريق تحت قيادة عماد النحاس بالموسم الماضي من الاستفادة من ذلك وحصد أكبر كم من النقاط.

واستغل المقاولون العرب بالموسم الماضي، مواجهة منافس الأهلي في مباريات الدوري، وبالفعل استغل ذلك من الناحية الفنية والبدنية، وخطف الذئاب أكثر من نقطة جعلت الفريق يتواجد بالمربع الذهبي، حيث دائما ما تبذل الأندية أكبر مجهود في مباريات الأهلي، وهو ما جعل المقاولون يستغل ذلك ويجمع النقاط.

في حين تأثرت نقاط المقاولون بالموسم الحالي وابتعد الفريق عن المراكز الأولى، خاصة أن قرعة الدوري لم تجعله يستفيد هذا الموسم من مواجهة ضحية الأهلي بالدوري، وذلك بالتزامن ايضا مع العدد الكبير من الإصابات الذي ضرب الفريق وأثر على النتائج.

-لعنة دجلة

بعد تعادله مع الأهلي حامل لقب الدوري بدون اهداف في الجولة الخامسة من المسابقة وهو تعادل اشبه بالفوز لفارق الامكانيات بين الفريقين ولكن ماحدث بعدها كان غير متوقع لدجلة.

وأصاب فريق دجلة لعنة التعادل مع الأهلي وخاض الفريق في الدوري بعدها 8 مباريات في الدوري خسر 5 لقاءات وتعادل مرتين ولم يحقق اي انتصار وتراجعه وضعيته في جدول الدوري الى المركز الأخير وتذيل جدول الترتيب برصيد 7 نقاط.

وسوف تصبح فرص دجلة صعبة في الأسابيع القادمة خاصة أن الفريق ينتظره مواجهة الزمالك والإسماعيلي الأسبوع المقبل.